Find anything you need on Yalla

بالصور: بدأ عملية تحرير القيارة

0

أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، بدأ تحرير نحاية القيارة، ٦٠ كيلومتر جنوبي مدينة الموصل. وحسب الصفحة الرسمية لخالد العبيدي في الفيسبوك، زار وزير الدفاع الخطوط الأمامية وأشرف على بدأ عمليات تحرير الناحية بشكل مباشر.

وقال العبيدي في اتصال هاتفي مع فرانس برس “بدأنا عند الساعة الخامسة (٢,٠٠ ت غ) من فجر اليوم (السبت) المرحلة الثانية لتحرير نينوى”. واضاف ان “العمليه تهدف الى تحرير القياره وجعلها مرتكزا نحو الموصل”.

وتضم القيارة مطارا عسكريا مهما تسعى القوات الامنية السيطرة عليه لتقصير المسافة واستخدامه كمركز لعمليات استعادة الموصل.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان العملية يشنها “جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة وقطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقطعات قيادة عمليات تحرير نينوى والحشد العشائري وكتائب الهندسة العسكرية وطيران بمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

وتاتي العملية بعد ساعات قليلة من اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعادة السيطرة على القسم الاكبر من مدينة الفلوجة (غرب) من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية الذي لم يعد يسيطر سوى على “بؤر صغيرة” فيها.

وتعد القيارة أكبر ناحية في العراق حيث يتجاوز عدد سكان الناحية أكثر من ٢٥٠ الف نسمة. وسيطر تنظيم داعش على الناحية بعد سيطرته على مناطق عدة في وسط وشمال العراق عام ٢٠١٤.

صور بدأ عمليات تحرير القيارة بأشراف خالد العبيدي:

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!