Find anything you need on Yalla

برعاية يلا، أول ورشة عمل لفيسبوك في العراق

0

رعت يلا ورشة عمل لفيسبوك بحضور ٢٠ شخص من ممثلي أهم وأشهر المواقع الألكترونية الكوردية والعراقية يوم الجمعة المصادف لـ٤ آذار في هوتيل جوارجرا في أربيل. وتعتبر هذه الورشة فريدة من نوعها كونها أول ورشة عمل لفيسبوك في العراق، إضافة الى أنها خطوة كبيرة نحو تغيير الطريقة التي يستخدم بها الأنترنت في العراق.

وقاد الورشة مهندس البرمجيات العراقي في فيسبوك مرتضى التميمي الذي تكلم عن خدمة FreeBasics التي تتيح إستخدام الأنترنت المجاني لذوي الإمكانيات المحدودة ومن ضمنهم اللاجئون والنازحون.

  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest

وتم تقديم هذه الخدمة للمرة الأولى من قبل شركة كورك التي سمحت حاملي شريحتها بإستخدام الفيسبوك إضافة الى عدة مواقع عالمية أخرى بدون مقابل. ولكن الغرض من هذه الخدمة يبقى إتاحة المواقع المحلية أيضاً، ولذلك جمعت يلا مدراء المواقع العراقية بمرتضى الذي تكلم عن كيفية توفير هذه الخدمة للعراقيين ليكون بإستطاعتهم تفقد الأخبار والتواصل مع محيطهم المحلي والدولي بدون الحاجة الى دفع أجور الأنترنت وحتى شراء هاتف فائق الذكاء كالأيفون والسامسونج وشبيهاتها.

هذه الفكرة جذبت إنتباه ضيوف الورشة الذين أبدوا عن إهتمامهم بتوفير هذه الخدمة لمتابعيهم وبالأخص كونها تعتبر خدمة إنسانية للطبقة الفقيرة من المجتمع، كما وتتوقع يلا زيادة متفقدي مواقع الهيئات التي ستوفر هذه الخدمة نظراً لكونها مجانية.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!