بنزيما يصعد بريال مدريد إلى دور الثمانية بدوري الأبطال

0

أحرز البديل كريم بنزيمة هدفا قبل النهاية بثلاث دقائق ليمنح فريقه ريال مدريد الفوز 2-1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة، في الجولة الخامسة للمجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

ومنح الفرنسي رفائيل فاران التقدم للفريق الإسباني بعد نحو نصف ساعة من البداية، لكن أدريان سيلفا عادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء قبل النهاية بعشر دقائق.

وقبل النهاية بثلاث دقائق، أحرز بنزيمة هدف الفوز في شباك لشبونة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 بعد طرد جواو بيريرا.

وحافظ ريال مدريد على المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند الألماني الذي اكتسح ضيفه ليغيا وارسو البولندي 8-4.

 وضمن دورتموند وريال مدريد التأهل لأدوار خروج المهزوم قبل لقاء الفريقين في ختام دور المجموعات في مدريد الشهر المقبل.

وفي مباراة اخرى اقيمت على أرضية ملعب “رامون سانشيز بيسخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية، تقدم الفريق الأندلسي أولا عبر الأرجنتيني نيكولاس باريغا، عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل يوفنتوس عبر الإيطالي كلاوديو ماركيزيو في الوقت بدل الضائع للشوط الأول من علامة الجزاء، ويضيف زميله الإيطالي، ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 84، ويختتم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اهداف اليوفي بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقبال هدف وحيد.

من جانبه، تألق النجم الجزائري، رياض مجرز، وقاد ليستر سيتي للفوز على كلوب بروج البلجيكي بهدفين نظيفين، والتأهل لدور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي، إذ سجل محرز الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 30، من علامة الجزاء، في وقت افتتح فيه الياباني شينجي أوكازاكي التسجيل لليستر عند الدقيقة الخامسة، وسجل اللاعب الكولومبي حوسيه إسكييرو، هدف البلجيكيين الوحيد عند الدقيقة 52.

وبهذه النتائج، تأهل دورتموند وريال مدريد وليستر سيتي ويوفنتوس، كما لحق بهم باير ليفركوزن الألماني وموناكو الفرنسي، لدور الـ 16، ولكن يبقى الصراع حتى على صدارة المجموعات حتى الجولة الاخيرة.

نتائج المباريات الأخرى:

سيسكا موسكو الروسي ضد بايرن لفيركوزن الألماني (1-1)

موناكو الفرنسي ضد توتنهام هوتسبرز الإنجليزي (2-1)

دينامو زغرب الكرواتي ضد ليون الفرنسي (0-1)

اف سي كوبنهاغن الدنماركي ضد بورتو البرتغالي (0-0)

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!