Find anything you need on Yalla

تقدم للقوات العراقية في المحور الجنوبي لمدينة الموصل

0

 

يلا /AFP

 

احرزت القوات العراقية الاحد تقدما في المحور الجنوبي لمدينة الموصل التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش، وذلك ضمن اطار عملية استعادة السيطرة عليها.

وبدأت القوات العراقية نهاية اذار/مارس، اولى تحركاتها لاستعادة السيطرة على محافظة نينوى، كبرى مدنها الموصل (370 كلم شمال بغداد) التي تعتبر عاصمة التنظيم في العراق.

وتتولى قيادة عمليات نينوى تنفيذ العملية التي تهدف الى استعادة قرى تقع الى الشرق من القيارة التي تبعد مسافة ٥٠ كلم جنوب الموصل.

وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش ان “قواتنا بدأت فجر اليوم (الاحد) تنفيذ هجوم بمساندة طيران التحالف الدولي، لتحرير القرى الواقعة الى الجانب الشرقي لناحية القيارة”.

واضاف “تمكنت قواتنا من تحرير قرية خرائب جبر ومحاصرة قرية الحاج علي، وتواصل تقدمها باتجاه القيارة”.

وتشارك قوات البشمركة الكردية في تنفيذ العملية. وقال ضابط برتبة نقيب في قوات البيشمركة لفرانس برس ان “قوات الجيش العراقي تخوض حاليا اشتباكات في قرية الحاج علي. قواتنا تتولى تقديم المساندة لقوات الجيش عند الحاجة لمواصلة التقدم باتجاه القيارة”.

في غضون ذلك، تواصل قوات النخبة واخرى موالية لها عملية واسعة لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة التي سيطر عليها الجهاديون في كانون الثاني/يناير ٢٠١٤، وتعد احدى اهم معاقلهم في العراق.

 

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!