Find anything you need on Yalla

جلسة برلمان اليوم لمناقشة مرشحي الكابينة الجديدة لم تعقد حتى الآن

0

بعد جلسة برلمان الثلاثاء قرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التصويت على مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة الذين رشحوا من قبل رئيس الوزارء حيدر العبادي، لكن بعد أن إعتصم جزء من البرلمانيين إنعقدت جلسة إستثنائية البارحة الأربعاء ١٣/٤/٢٠١٦ وحصلت مشادات كلامية وتراشق بقناني المياه ومن ثم بالأيدي لتختتم الجلسة.

واليوم كان من المقرر البدء بالجلسة في ساعة ١٠:٠٠ صباحاً لكن أُجلت للساعة الواحدة بعد الظهر وأُجلت مرة أخرى للساعة ٣:٠٠ عصراً.

جزء من البرلمانيين المعتصميين والذين عددهم ١٧١ نائب، إتهموا رئيس البرلمان بالمماطلة وهددوا بأن يختاروا رئيس برلمان جديد من ضمن البرلمانيين المعتصميين في حال عدم إنعقاد الجلسة. ويقول البرلمانيون المعتصمون إنهم ينوون إقالة هيئة رئاسة البرلمان وإختيار رئيس جديد.

وقال النائب حسين المالكي، أحد النواب المعتصميين، بأنهم يمضون في إقالة رئاسة البرلمان اليوم وإختيار رئيس جديد “حتى وإن كان بشكل مؤقت”.

ومن ضمن المرشحيين المتداولة أسمائهم لرئاسة البرلمان، هم النائب أحمد الجبوري والنائب محمد تميم.

وأكد النائب علي الديري، نائب معتصم أخر، لـ يلا أن “اليوم سيكون حاسماً لإقالة رئاسة البرلمان”. ولكن حسب الديري “ليس هناك أي توافق لإختيار رئيس جديد فمن الممكن أن يكون النائب الأكبر سناً حتى إختيار رئيس جديد”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!