Find anything you need on Yalla

حقيقة قصة ميسي الطفل: هل هو من دهوك؟

0

حاولت يلا خلال الاسبوع الماضي الوصول الى الطفل (معجب ميسي) الذي تم تداول صورته على كل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. ظهر في الصورة طفل بكيس نايلون على شكل تيشيرت مكتوب عليه ميسي وبالطبع ايجاد شخص لا تعرف ملامح وجهه مهمة شبه مستحيلة. وادعت قناة Kurdistan24 بأنها وجدت الطفل في دهوك وأجرت لقاء معه.

  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest

ولكن يبدو أن القناة لم تتحرى بدقة  في تغطيتها للخبر رغم التشكيك في مقالة لـ BBC بصحة أن الصورة التقطت في دهوك، يلا قامت بالتحدث مع الشخص الذي قام بمشاركة الصورة روبن هيروري والذي أكد بأن هذا الخبر غير صحيح وأنه ليس الطفل الحقيقي الذي قام بمشاركة صورته وقام بتأكيد ادعائة من خلال مشاركته لوجه الطفل الحقيقي والمكان الذي تم التقاط الصورة به. حيث يذكر روبن أنه وجد هذه الصورة على الفيسبوك ثم قام بأعادة تغريدها على التويتر وكتب موقع التقاط الصورة دهوك بصورة عشوائية كون والديه من هذه المدينة وأحب أن يعطي بعض الاهتمام لها كونه لم يعرف المكان الاصلي لالتقاط الصورة. كما وعبر عن صدمته بتداول وسائل الاعلام للاخبار من دون التحري عن أصل الخبر كما وغرد قائلا (توقفوا: هذا الطفل قد يلتقي ميسي لأني قلت بطريقة عشوائية أنه من دهوك, وهذا ليس جيداً).

ذكر روبن هيروري لـ يلا بان الصور التي يقوم بمشاركتها والتي تعود للطفل يتم استلامها من@joynaw5 حيث أن  @joynaw5 هو الشخص الذي يعرف عائلة الطفل والذي يعيش في أفغانستان في جاغوري (محافظة غازني في افغانستان).

صورة لوجه الطفل الحقيقي

المكان الذي تم به التقاط الصورة

صورة للطفل مع اخوه الاكبر

يلا متأكدة أن للقصة بقية …

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!