Find anything you need on Yalla

شاب عراقي يشارك في نقل شعلة أولمبياد سيئول

0

بغداد – عادل فاخر

من المؤمل أن يشارك موظف شاب عراقي في نقل شعلة أولمبياد (بيونغ تشانغ) في العاصمة الكورية سيئول والمقررة في الثامن عشر من شهر كانون الثاني/ يناير الحالي.

وأوضحت شركة (هانوا) للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية، أن موظفها العراقي (أسامة عياد) سيشارك في نقل شعلة أولمبياد (بيونغ تشانغ)، دورة الألعاب الشتوية (2018).

ويعمل عياد الذي عبر عن سعادته وحماسه في حمل الشعلة باعتباره سيساهم في إقامة الأولمبياد بالنجاح، في موقع عمليات البناء في مشروع بسماية السكني الجديدة في العراق، بحسب ما ذكرته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء.

وتم اختيار أسامة فائزا نهائيا في مسابقة كتابة المقال للعمال في الخارج التي نظمتها مجموعة هانوا، حيث تتمكن مجموعة هانوا التي هي الراعي الرسمي لأولمبياد بيونغ تشانغ 2018، من تقديم توصية بخصوص حامل الشعلة.

عياد أكد لـ”يلا” أن”الثقافة الكورية تحظى بشعبية كبيرة في العراق، مشيرا إلى أن أفراد أسرته وأصدقائه يشعرون بالفخر لزيارته إلى كوريا الجنوبية، موضحا أن الزيارة سيكون لها تأثير أكبر على حياته”.

ومن المتوقع أن يشارك أسامة في حمل الشعلة التي أنتجتها مجموعة (هانوا) لمسافة حوالي 200 متر، بالقرب من محطة هواجونغ في مدينة كويانغ بإقليم كيونغ كي في غضون الساعة 12:03 بعد ظهر يوم 18 من الشهر الحالي.

وأعلنت اللجنة التنظيمية لدورة (بيونغ تشانغ) للألعاب الأولمبية الشتوية عن بيع 709 آلاف تذكرة من بين مليون و68 ألف تذكرة، أي بنسبة 66.4% من إجمالي تذاكر الأولمبياد الشتوية، وذلك حتى اليوم العاشر من شهر يناير الحالي.

وقالت اللجنة أن “نسبة بيع التذاكر لدورة الألعاب البارالمبية الشتوية للمعاقين قد بلغ 61.2%، حيث تم بيع 135 ألف تذكرة من بين 220 ألف تذكرة”.

يذكر أن الألعاب ستقام في زاوية نائية من كوريا الجنوبية، بعيدا عن أسواق الرياضات الشتوية التقليدية في أوروبا وأميركا الشمالية.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!