Find anything you need on Yalla

طبيب سعودي يرفع علم حقوق المثليين بالخطأ في منزله

0

في بلد حيث المثلية الجنسية غير مشروعة ويمكن أن يعاقب عليها بالإعدام، رفع علم قوس قزح المرتبط بالمثلية الجنسية، السحاق، والمتحولين جنسياً يمكن أن يعتبر شجاعة بالغة أو مجرد سذاجة تامة. وفي حالة الطبيب السعودي يبدو أنها السذاجة التامة.

الطبيب الذي يقيم في جدة، إعتقل من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)، وفيما بعد أُطلق سراحه بعد موافقته على إزالة العلم. وأصرّ على أنه إشتراه على الإنترنت بعد أن قال واحد من أولاده أنه أحب تصميمه الجميل.

المواقف شديدة المحافظة في المملكة العربية السعودية وبينما هم ضد المثلية الجنسية، يشتبه بأنهم يقيمون الكثير من العلاقات غير المشروعة بين الرجال والنساء خارج إطار الزواج. مما حدا بالبعض إلى التعليق بأن العلاقات من نفس الجنس هي أسهل لأنها لا تثير الشكوك.

يقتبس روبرت ليسي في كتابه داخل المملكة: ملوك ورجال الدين، الحداثة، الإرهابيون، والنضال من أجل المملكة العربية السعودية، كلام سحاقية سعودية قولها “في هذا المجتمع أعتبر مخبولة إذا كانت لدي علاقة غرامية مع رجل. لكن العلاقة مع امرأة تكون آمنة. ولا أحد يستطيع أن يشكك لماذا قد تقضي فتاتان أمسية في المنزل معاً”.

وبالمثل، في مقالها عن المثلية الجنسية في الدولة الوهابية، تقتبسنادية لابي كلام رجل مثلي الجنس “ياسر” قوله “إنه من السهل كثيراً أن تكون مثلي الجنس… إذا خرجت مع فتاة سوف يبدأ الناس بطرح الأسئلة. ولكن إذا كان لدي موعد مع رجل في الطابق العلوي وعائلتي في الطابق السفلي، فإنهم لن يشكون البتة”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!