Find anything you need on Yalla

قادة عسكريون لـ يلا: جامعة الموصل آمنة

0

الموصل – محمد عمر الموسوي

أعلن ضباط عراقيون كبار، أن جامعة الموصل باتت منطقة آمنة بعد تطهيرها بالكامل من تنظيم داعش، فيما توقعوا الانتهاء من عمليات تحرير الساحل الأيسر خلال ١٠ أيام.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، في تصريح خاص لـ يلا، ان القوات مستمرة بالتقدم داخل احياء الموصل حيث تمكنت من تحرير حي الاندلس، وأكملت تطهير جامعة الموصل بالكامل من تنظيم داعش”.

وأضاف، “بعد تحرير هذا الحي لم يبق سوى خمسة احياء في هذا الجانب وسوف نحرره قريبا”.

وقال القائد الميداني في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، في وقت سابق، إن سيطرة القوات على الجامعة جاءت بعد “هجوم مباغت وسريع على مدى يومين على عناصر تنظيم داعش في منطقة الجامعة التي تمتد على مساحة أكثر من 20 كيلو متر مربع”.

وتقع جامعة الموصل التي تعد من أكبر الجامعات العراقية، إلى الشمال من مدينة الموصل على الضفة الشرقية من نهر دجلة الذي يقسم الموصل إلى قسمين.

من جانبه، اعلنت خلية الاعلام الحربي، أن قطعات المحور الشمالي المتمثلة وحدات من الجيش العراقي تمكنت من تحرير حي الكفاءات الثانية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وادامة التماس مع القصور الرئاسية بإسناد طيران التحالف الدولي”.

وباتت القوات العراقية تسيطر على 85 في المئة من الجانب الشرقي من الموصل منذ بدء الهجوم الواسع لاستعادتها في 17 تشرين الأول الماضي. ​

ويتوقع قادة في الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب، في حديث مع يلا، أن ينتهي تحرير الساحل الأيسر في الموصل بالكامل، خلال عشرة أيام.

وبعد استعادة السيطرة على الجامعة، حققت القوات العراقية مكسبا استراتيجيا مهما يسمح لها بالتقدم أسرع نحو نهر دجلة الذي يقول ضباط في الجيش إن القوات ستتمكن من شن الهجمات منه على غرب المدينة الذي لا يزال يخضع لسيطرة داعش.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!