Find anything you need on Yalla

قاربين للمهاجرين عادا إلى تركيا من اليونان

0

المهاجرين الـ ١٣١، أغلبهم من بنغلادش ومغاربة وباكستانيين، ينتظرون النزول من على قاربين قبالة سواحل تركيا. وقد عادوا من اليونان، وذلك كجزء من إتفاق الإتحاد الأوروبي – تركيا الذي سيشهد أخذ الإتحاد الأوروبي للّاجئين السوريين مباشرة من تركيا. الإتفاق هو محاولة لوقف تدفق المهاجرين الايرانيين، العراقيين والسوريين الى اليونان عن طريق القوارب. في مقابل إستعادة السيطرة على جميع المهاجرين الذين يدخلون اليونان بصورة غير شرعية، فإن تركيا ستتلقى مساعدات متزايدة من الإتحاد الأوروبي، وتخفف القيود على التأشيرات لمواطنيها في حال السفر إلى الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي ومقابل تسريع المفاوضات لإنضمام تركيا إلى المنظمة.

فرونتكس، وكالة الحدود في الإتحاد الأوروبي، التي تدير العملية تأكدت من وصول القوارب إلى الميناء التركي ديكيلي. ومن هناك المهاجرين سيعودون إلى الأماكن التي تسجلوا فيها لأول مرة في تركيا، أو إلى معسكر إعتقال في جنوب البلاد إذا كانوا لم يسجلوا أبداً.

وقالت ايفا مونكور، المتحدثة بإسم فرونتكس، للصحفيين إن هذه الحالات الاولى لا تعكس مدى كفاءة عمل هذا النظام. “أنا أكره قول هذا، لكنها كانت حالات بسيطة. ولا أستطيع أن أقول متى ستحصل إعادة القبول”.

جاء المهاجرون من الجزيرة اليونانية ليسبوس، حيث ٩٠٪ من المعتقلين الـ ٢٨٠٠ في مخيم مويرا تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء. ومعالجة مطالبات المتقدمين الذين معظمهم سوريين وعراقيين وأفغان سيستغرق بعض الوقت.

وصل أكثر من مليون مهاجر الى أوروبا في عام ٢٠١٥.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!