Find anything you need on Yalla

قوة أمريكية تنفذ ثلاثة إنزالات جوية على نينوى خلال يومين

0

سلام زيدان/ يلا، نينوى

نفذت قوة خاصة أمريكية ثلاثة انزالات جوية على مواقع تنظيم داعش في محافظة نينوى خلال اليومين الماضين، بينما أكد مجلس محافظة نينوى أن الانزالات الجوية المتكررة دليل على قرب انطلاق عملية تحرير المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى عبد الرحمن الوكاع لـ”يلا”، إن “قوة خاصة أمريكية بمشاركة عناصر من مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة في السليمانية نفذت انزال جوي في قرية التينه قرب القاعدة الجوية بالقيارة جنوبي الموصل”، مبيناً أن “القوة الأمريكية قتلت 12 من قيادات داعش وأسرت سبعة آخرين”.

وأضاف أن “قرية التينه جنوبي نينوى يجتمع بها قيادات داعش بين فترة وأخرى”، مؤكداً أن “عناصر الحشد الوطني الذي يقودهم أثيل النجيفي لم يشاركوا في عملية الإنزال الجوي”.

من جانبه، ذكر عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار لـ”يلا”، إن “القوة الأمريكية الخاصة نفذت ثلاثة انزالات جوية في محافظة نينوى خلال اليومين الماضيين”، مبيناً أن “الانزال الأول في قرية التينه والثاني في قرية الجدعة قرب القاعدة الجوية في القيارة”.

ولفت إلى أن “الانزال الثالث في منطقة الزاب بالشرقاط  وتحديدا في قرية حسن الشامي مما أدى إلى مقتل عدد من قيادات داعش”.

ونوه إلى أن “الهدف من عمليات الأنزال الجوي الذي ينفذها الأمريكيين اعتقال وقتل عدد من قيادات داعش”، لافتا إلى أن “عملية الانزال الجوي المتكررة جميعها مؤشرات تؤكد أن العملية العسكرية لتحرير نينوى اقترب انطلاقها”.

بينما، قال أحد سكنة مدينة الشرقاط “ا،ي” لـ”يلا”، إن “القوات الأمريكية قامت بإنزال جوي في ساعة متأخرة من مساء الأحد على قرية القصبة غربي الشرقاط”، مشيرا إلى أن “المنطقة فارغة من السكان ولا تعرف الأهداف حتى الآن”.

وأكد أن “القوة الأمريكية قتلت 20 مسلحا من داعش واعتقلت 12 مسلحا”، مبيناً أن “الانزال استمر لمدة ساعتين”.

وأردف قائلا أن “طيران التحالف الدولي يقصف حاليا مدينة الشرقاط من خلال استهداف مواقع داعش في المدارس والمنازل”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!