Find anything you need on Yalla

مساندون لداعش يكشفون مواقعهم دون قصد

0

كان من المفترض ان يجتاح مساندو داعش في اوروبا مواقع التواصل الإجتماعي كالإعصار عندما نشروا صوراً لهم في مدن أوروبية يحملون رسائل مساندة لداعش قبيل إنتشار بيان من قيادات داعش يوم السبت.

ومن خلال إلتقاط صور لإنفسهم في إنجلترا، فرنسا، المانيا ودول أخرى ونشرها على الإنترنت، كشف هؤلاء المساندين الكثير من المعلومات من خلال هذه الصور التي قد تكون كافية لمسح عناوينهم والقبض عليهم.

وبدأت عملية مسح الصور وإيجاد مواقع المساندين عن طريق اليوت هيغينز، مؤسس الموقع الصحفي Bellingcat الذي إشتهر قبل سنتين عندما كشف حقيقة إسقاط طائرة النقل الماليزية في النطاق الجوي الأوكراني

وعادة تحتوي الصور النيئة Raw على معلومات خفية تكشف وقت ومكان إلتقاط الصورة، ومع العلم ان هذه المعلومات تكون صعبة الإستخراج. حسب احد موظفي المخابرات الأمريكية لموقع Buzzfeed ان كثرة مساندي داعش على الإنترنت تسهل من كشف مواقعهملأننا نستطيع إستخراج معلومات أكثر كلما زاد عددهم وهذا يسهل علينا كشف شبكة تواصلهم وأعدادهم

وتعتمد المخابرات على شبكات CCTV الواسعة والمنتشرة في كل أرجاء أوروبا لكشف المساندين عن طريق مزامنة المعلومات الخفية من كل الصور.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!