مصرف عراقي يطلق مشروع “تستاهل”

0

بغداد – محمد رحيم

اقام المصرف العراقي للتجارة السحبة الشهرية على منتج “تستاهل” بحضور 25 مستثمرا من مختلف المحافظات العراقية وحضور برلماني واعلامي وشخصيات اقتصادية على حدائق فندق بابل ببغداد.

وقال المدير العام ورئيس مجلس الإدارة للمصرف العراقي للتجارة، فيصل الهيمص، “ان اكتناز المبالغ المالية خارج المصارف يعرضها للتلف والحريق ومخاطر أخرى لا يمكن ان تعوض او تسترجع، واستخدام المصارف في ادخار هذه النقود هو عبارة عن وسيلة تأمين للمبالغ”.

وأضاف، “نحن كمصرف عراقي نحاول ان نعيد بناء الثقة في القطاع المصرفي العراقي عبر توفير منتجات تساعد في اكمال الدورة الاقتصادية بتمويل المشاريع وتوفير فائدة للمستثمرين او المودعين”.

واوضح الهيمص، في تصريحات صحافية لـ”يلا”، ان “منتج تستاهل أطلق في الخامس من اذار وبعد شهر أجريت السحبة باشتراك 25 شخص من المشترين لشهادات الإيداع من مختلف المحافظات العراقية”.

وفازت المستثمرة “سعاد” من الناصرية بالسحبة الأولى بقيمة 10 ملايين دينار، بعد مشاركة 7000 مستثمر بشهادات إيداع “تستاهل” من المصرف العراقي للتجارة خلال شهر واحد.

من جهتها، قالت مديرة العلاقات في المصرف طيبة النواب، لـ يلا، “ان منتج تستاهل هو شهادة إيداع مقدمة من قبل المصرف العراقي للتجارة، ولأول مرة في العراق يطلق هكذا مشروع”.

وأوضحت أن فكرة المنتج “هي ان يقوم أي مواطن بأبداع مبلغ 500.000 دينار عراقي في أحد فروع المصرف ليدخل بثلاث سحبات، والسحبة الشهرية الأولى قيمتها 10 ملايين دينار عراقي، والسحبة نصف السنوية 40 مليون دينار عراقي والسحبة السنوية الكبرى هي 100 مليون دينار عراقي”.

وأضافت النواب ان “المنتج حائز على موافقة البنك المركزي العراقي ويمكن لأي مواطن ان يسحب مبلغ شهادة الإيداع بمجرد اعادتها لأي فرع من فروع المصرف العراقي للتجارة”.

وقال المستثمر نوفل عبد الحسين، من محافظة بابل، “نحن علمنا بالعرض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واشتركنا بمنتج تستاهل عبر فرع المصرف العراقي للتجارة في مدينة الحلة وهي مبادرة جيدة ولأول مرة تقدم من قبل مصرف عراقي خصوصا وأنها لا تحملنا أي رسوم وانما فقط الفائدة منها في حال الفوز بالسحبة”.

واكدت النواب ان “اخر موعد للتأهل على السحبة الثانية لشهادات الايداع الجديدة سيكون يوم سيكون يوم 19/4/2017 وجميع شهادات الايداع قبل هذا التاريخ ستتأهل للدخول بالسحبة الثانية، واشارت الى ان المصرف زاد عدد ساعات دوامه الرسمي لتكون من السعة الثامنة صباحا الى الثالثة ظهرا في جميع فروع المصرف في العراق”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!