وزارة الدفاع دعت لمؤتمر عشائري والصحافيون قاطعوه

0

مصطفى سعدون

وجه المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع، أمس الجمعة، دعوة لوسائل الاعلام لتغطية مؤتمر صحافي لوزير الدفاع خالد العبيدي في فندق المنصور ميليا اليوم السبت، لكن الصحافيين فوجئوا عند وصولهم لتغطية المؤتمر بأن وزير الدفاع لن يحضر، وأن المؤتمر سيعقده شيوخ عشائر يدعمون الوزير.

كان من المقرر ان يكون المؤتمر دعماً من ابناء قبيلة العبيدي لوزير الدفاع خالد العبيدي، لكن احد المسؤولين عن المؤتمر تهجم على الصحافيين الذين اعلنوا مقاطعتهم للمؤتمر. كما ان وزير الدفاع امتنع عن الحضور بعد ان وصلته المعلومات عن وجود فوضى في داخله.

الشيخ وصفي العاصي، قال لـ”يلا” إن “سوء تفاهم حدث بين بعض الاعلاميين وبعض منظمي المؤتمر، ونحن نقدم اعتذارنا للصحافيين الذين يعتبرون المرآة الحقيقية التي يرى من خلالها الشارع العراقي كل شيء، وأن هذا المؤتمر جاء دعماً للمواقف الوطنية لوزير الدفاع في محاربة الفساد”.

وحول ما طرحه وزير الدفاع خلال جلسة استضافته في مجلس النواب، أوضح العاصي: ان “خالد العبيدي دافع عن مؤسسة عمرها 95 عاماً ولها تأريخ عريق، والجيش العراقي لا يمكن ان يكون الا جيشاً للعراق والعراقيين ولن يخضع لاي ابتزاز سياسي، وهذا ما اراد له ان يكون وزير الدفاع”.

وقال عدد من الصحافيين، إن “بعض المسؤولين عن المؤتمر تجاوزوا علينا وطالبونا بالهدوء بطريقة غير محترمة، رغم ان الصحافيين كانوا يمارسون عملهم بشكل طبيعي، وهذا التجاوز يعد انتهاكاً لحرية الصحافة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!