Find anything you need on Yalla

وزير الدفاع يفجر قنبلة كبيرة داخل جلسة البرلمان

0

بغداد ـ سلام زيدان ، يلا

فجر وزير الدفاع خالد العبيدي، قنبلة كبيرة خلال استجوابه من قبل النائبة عن كتلة الإصلاح عالية نصيف داخل جلسة البرلمان بعد اتهامه لرئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب بالفساد.

وقال مصدر داخل جلسة البرلمان لـ”يلا”، إن “وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب بضلوعهم في ملفات فساد في صفقات العقود بوزارة الدفاع”، مشيرا إلى أن “العبيدي اتهم الجبوري بمحاولة تمرير عقود تسليح فاسدة بالإضافة إلى الحصول على عقد إطعام القوات الذي قيمته تريليون و300 مليار دينار”.

وأضاف أن “العبيدي اتهم الجبوري ورئيس كتلة الحل محمد الكربولي بأخذ عمولة من صفقات تجهيز الطائرات”، مبيناً أن “وزير الدفاع أكد خلال الجلسة أن استجوابه سياسي واستهداف شخصي”.

ونوه إلى أن “النائبة عالية نصيف ابتزت الوزارة وقدمت طلبات تعيين كما قام رئيس البرلمان سليم الجبوري بإرسال مقاولي الربط للتفاوض بشان  صفقات الفساد وهم كل من مثنى السامرائي وهيثم شغاتي”.

ولفت إلى أن “الجبوري غادر جلسة البرلمان ولن يعود إليها حتى يثبت براءته من كل تهم الفساد التي اطلقها وزير الدفاع خالد العبيدي”.

من جهة أخرى، قال مكتب وزير الدفاع خالد العبيدي في بيان صحفي تلقته “يلا”، إن “عددا من النواب طالوا داخل جلسة الاستجواب برفع الحصانة فورا عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنواب محمد الكربولي وحنان الفتلاوي وعالية نصيف وتقديمهم إلى القضاء لثبوت ابتزازهم للعبيدي لغرض تمرير صفقات وعقود فاسدة على حساب الدم العراقي”.

في نفس السياق، قال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة حيدر العبادي في بيان صحفي تلقته “يلا”، إن ” العبادي وجّه هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في مجلس النواب اليوم بشأن ملفات فساد”.

ونقل البيان، عن العبادي دعوته إلى “التعاون مع لجان التحقيق في مجلس النواب حول الموضوع وأن لا يكون أحد فوق القانون”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!