الأرض… “مسطحة وهذا الدليل”

0

ولات خليل

ما يخبرنا العلم عن الأرض هو أنه كوكب كروي بحركتين دائريتين، الأولى حول محور الشمس والأخرى حول محوره. حتى الأن، كمية الأدلة على هذا الواقع كبيرة إلى درجة أنّنا لا نتوقع من أحد آن يحاول إنكاره.

لكن يبدو أن هناك مجموعة من الأشخاص ممن يرفضون هذه الحقيقة العلمية. هؤلاء هم الّذين يؤمنون بأن الأرض مسطحة. قد يبدو ما قرأته آشبه بالمزاح، لكن بالفعل هناك أشخاص في العالم يعتقدون بأن الأرض مسطحة.

إنّ جماعة “الأرض مسطحة” يدعون بأن الدول تخدعنا من خلال محاكاتها لعالم وهمي مبني على أساس معلومات وصور مزيفة. هم يقولون أنّ الأرض عبارة عن دائرة مسطحة يتوسطها القطب الشمالي، بينما يشكل القطب الجنوبي حافاتها من الجهات التي تتكون من جدران جليدية عالية. كما يبرر هؤلاء آن سبب ثبات المحيطات والبحار في مكانها يعود إلى كون الأرض مسطحة. هذا ويعتقدون بأنّ الشمس والقمر متساويان في الحجم ويدوران فوق الأرض “المسطحة”، فيتسبب ذلك بظاهرتي الليل والنهار. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهم يرفضون وجود الجاذبية أيضا، إذ يجادلون أنّ الأرض تتحرك نحو الأعلى بتعجيل ٩.٨ متر في الثانية المربعة، فنشعر بوجود قوة تجذبنا نحو الأسفل.

ولربما كان لمثل هذه “التصورات” شأن بين مختلف شعوب العصور القديمة، لكن العلم أثبت عدم صحتها منذ وقت طويل. لكن المقتنعين بأن الأرض مسطحة يقولون أنّ برامج الفضاء الّتي تديرها حكومات الدول ومؤسسات مثل ‘ناسا’ قد بنيت على مبدأ أنّ تكاليف خلق “فضاء وهمي” أقل بكثير من محاولة استكشاف الفضاء فعليا.

مهما حاولت أن تسألهم كيف للشمس أن تبقى فوق أرض مسطحة دون سبب ما، أو أن تجادل كيف لم تصل الأرض بتعجيلها الحالي سرعة الضوء حتى الأن، سيدّعي أصحاب نظرية “الأرض مسطحة” بأنهم قادرون على إقناعك من خلال العلم وقوانين الفيزياء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!