Find anything you need on Yalla

أخاف من ليلة زفافي

0

كنير عبدالله

ليلة الزفاف برغم أنها ليلة طبيعية كباقي الليالي، إلا انها في المجتمع الشرقي بشكل عام ليلة حاسمة ومهمة وساعات عصيبة يعيشها العرسان الذين يدخلون القفص الذهبي، انها قفزة لتشغيل العلاقة الجسدية بينهما والذي كان حتى الحديث عنه من المحرمات.

والسبب ماروي عن ليلة الزفاف وما سمعنا حولها من طلاسم وأساطير وقصص عششت في رؤوسنا طويلاً، لذا صارت ليلة مقلقة ومخيفة في نظر العروسين كل منهم بتحليل ونظرة مختلفة.

أخاف من ليلة الزفاف! هكذا عبرت فتاة في مرحلة الخطوبة وتنتظر يوم الزفاف، وبسبب ما تشعر به من قلق وخوف وخجل تحاول ان تأجل الزفاف حتى لاتواجه تلك الليلة ومايثقل الحمل ويعقد الموضوع أكثر هو تدخل الاهل والاقارب والذي يؤثر سلبا على نفسيتها ويزيد من توترها وقلقها وانزعاجها، حيث تسمع منهم عبارات مختلفة وتعليمات وتوصيات مثل(لا تسلمي نفسك له بسهولة، لا تكوني منفتحة، كوني متزنة جدا وصعبة).

قلق وتخوف العروس من ليلة الزفاف لها اسباب كثيرة منها(غياب الثقافة الجنسية ،عادات وتقاليد المجتمع ، العيب والمحذور ،عدم تعارف الطرفين المسبق، تدخل الاهل والاقارب والاطراف ، النظام التعليمي ،واعتبارعملية فض غشاء البكارة هو الهدف الوحيد من تلك الليلة).

كل ما ذكرناه من أسباب ينتج عنه النزف والالام الكثيرة والعقد النفسية والجسدية والتي تبقى أثرها على الفتاة، لذا من الضروري جدا توعية الشباب من كل الجنسين من ناحية العلاقة الجنسية والجسدية، وأثناء تخطيطهم لتكوين عائلة والزواج ان يتلقوا ملاحظات ومعلومات من مختصين وأشخاص ذو خبرة، ليساعدوهم للتخلص من القلق والخوف وان يطمئنوهم ويخبرونهم ان هذه الليلة مميزة وأنها ليلة اندماج جسد وروح شخصين باتجاه حياة سعيدة، وليست ساحة قتال للابقار الاسبانية الممتلئة بالعنف ونزف الدماء.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!