Find anything you need on Yalla

أشعر بالألم!

0

كنير عبدالله

 العلاقة الجنسية في مرحلة الحمل، رغم إنها غير مخيفة من الناحية العلمية وممكنة إذا كانت حالة المرأة الحامل طبيعية ولا تعاني من أية مشاكل صحية، ولكن أحياناً رغبة الرجل لممارسة العلاقة الجنسية في تلك الفترة ينجم عنه خلافات ومشاكل.

أشعر بالألم! هكذا عبّرت إمرأة في شهرها الأخير من الحمل وحالتها الصحية سيئة ولها تجربتين إجهاض سابقة، عن معاناتها مع زوجها الذي يطلب منها ممارسة الجنس معه بإستمرار وبالتالي تعاني هي من الألم، الإضطراب النفسي، ومنزعجة لأن زوجها لا يعتبر أبداً لمشاعرها وعواطفها وحالتها الصحية.

 بشكل عام إنخفاض نسبة رغبة المرأة بالجنس في الأشهر الأخيرة من الحمل هي نتيجة تغيرات فسيولوجية وجسدية ونفسية وحالة طبيعية في تلك المرحلة وأيضاً هنالك أسباب عديدة أخرى مثل خشيتها من دخول فيروس إلى جسمها وربما يؤذي طفلها، الشعور بالألم عند الممارسة، خوفها من إنفجار كيس الماء الذي يحمي الطفل داخل الرحم قبل أوان الولادة  و…..إلخ.

 أخذ الزوج جميع تلك الأسباب التي ذكرناها بنظر الاعتبار في مرحلة حمل الزوجة مهم جدا، عليه أن يتغلب على رغبته الجنسية ولا يدعها تسيطر عليه ولا يضحي بزوجته و صحتها وصحة الجنين، لأنه إذا لم يفعل وأهمل مشاعر زوجته، فعليه تحمل النتائج وما يترتّب عليه من مواقف، سواء فقدان الجنين أو تدهور صحة زوجته وبالتالي سيتضرر كل أفراد العائلة.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!