Find anything you need on Yalla

إذا دخلت من الباب.. خرج الحب من الشباك

0

شـن كاميران

ما تعريف الغيرة؟ حين اطرح هذا السؤال على اي شخص متزوج، أو يعيش علاقة غرام، اسمع الكثير من الأجوبة.  لكن حين اصغي إليها اجدها تحاول تتذرع بالمحبة والعشق، لكن الحقيقة غير ذلك.

في الغالب، احترم وجهات نظر الاخرين المختلفة عني ولا ارفضها، لكنني انزعج عندما أرى بعض الاشخاص يقدسون الغيرة ولا يعرفون لماذا اساساً، ويعتبرونها علامة على الحب بينما هي في الحقيقة جزء من الهوس.

الغيرة بالنسبة لي فعل غير مبرر تماماً ولا علاقة له بالحب، حين نحب شخصاً يعني اننا يبعث السعادة في قلبي واتمنى له الخير أكثر من نفسي، لكن ذلك لا يعني انني امتلكه وعليه ان يخضع لقوانين لا أعرف لماذا أفرضها كي يثبت حبه لي.

إثبات الحب يكون عندما نرغب في قضاء وقت أكبر معاً، لأننا مستمتعين غير مجبرين، وإننا نحترم آراء ومخاوف وكيان بعضنا، إثبات الحب ليس بالتملك، بل حيث باستطاعتنا أن نحاط بكثير من الاشخاص ولكننا نختار شخصاً واحدا، حيث نشعر بالثقة بأنفسنا وببعضنا البعض.

بدلاً من فرض القوانين في العلاقة دون احترام الحرية الشخصية للفرد، نستطيع ان نستثمر في العلاقة من خلال تواصلنا المستمر بجمال مشاعرنا، وتطوير الترابط الفكري الذي سيجعل الوقت الأثمن من حياتنا هو الذي نقضيه معاً، بدلاً من السيطرة على بعضنا بسبب شعورنا بقلة الثقة بالنفس.

نستطيع ان نعطي الحرية الكاملة في اختيار البقاء دون معاملة بعضنا كالعبيد في الغرام، وتقبل شريكنا بذاته وشخصه، أن يكون حراً في افكاره ومظهره دون ان يخاف. كيف اقتنعنا يوماً قبل ان ندمر حباً ثميناً بسبب الغيرة او حب التملك بضرورتها في العلاقة؟

نحن مسيّرون في اختيار الكثير من المشاعر دون إدراك، أحد طرق تسييرنا هي ما تتداوله الدراما التلفزيونية من ترويج لقصص امتلاك الحبيب ووضعها في إطار جميل، تجعلنا نشعر انها مهمة وضرورية، لدرجة استنباطنا بغياب الحب اذا غابت الغيرة! مستعدين للتضحية بحريتنا الشخصية واختيار افعالنا التي تمثل عقليتنا من اجل فكرة طرحتها المسلسلات! وجعلها المعتاد عليه دون وعي وتفكير بالأسباب!

هل فكرنا بجمال الحب المصحوب بالسكينة والثقة وراحة البال؟ حيث يستطيع الشريك التعبير عن نفسه وافكاره بحرية دون ان يتعرض لأحكام وروافض؟ فما أجمل ان يكون الشخص ذاته بوجود الحبيب وغيابه، بمجرد إدراكنا بأننا لا نختار من نحب ولكننا نختار كيف نحبه.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!