علاقتنا في خطر!

0

كنير عبدالله

مصطلح (الوقاية خير من العلاج) ليست مقولة تستخدم في الوقاية من الأمراض فقط، بل يمكن الاستناد عليه للحد من المشاكل الزوجية وتوسعها بحيث يشكل خطرا على تلك الحياة.

علاقتنا في خطر! تعبير امرأة تعاني من شعورها الدائم وبدون سبب واضح، أن حياتها في خطر لأن كل موضوع أو إبداء رأي مع زوجها ينقلب إلى مشاجرة وخلاف، ويسبب لها الإضطراب النفسي وتوتر العلاقة وهذا يزعزع بنيان عائلتها، والمشكلة الحقيقية عدم وجود سبب ظاهر ورئيسى لهذه الخلافات.

بالتأكيد أسباب هذه الحالة التي تتكرر كثيرا بين الأزواج عديدة، منها: عدم تفهم أحد الطرفين أو الزوجين معا لموضوع ما أو قضية تمس العائلة، نظرتهم للعادات الاجتماعية، طبيعة وشخصية أحدهم، تربيتهم العائلية المختلفة، الإنخفاض أو الاستخدام الغير صحيح للجانب المادي، إنعدام التوازن والتعادل في مشاعرهما تجاه بعض، إهمال أحدهم لمسؤولياته، عدم وجود علاقات متينة مع أهل وأقارب أحد الزوجين.

هذه المشاكل والأسباب التي تطرقنا إليها من الطبيعي أنها ستخلق مناقرات وخلافات ومشادات كلامية مستمرة بين الزوجين، هنا يجب على الطرفين تشخيص المشكلة ووضع آلية لتنظيم حياتهما، لأن عدم وضع اليد على أسباب المرض يصعب إيجاد العلاج ويتفاقم المرض ويصبح ورما سرطانيا يصعب استئصاله وبالنهاية يؤدي إلى نهاية الحياة الزوجية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!