Find anything you need on Yalla

لا يشعر بالمسؤولية!

0

 

رغم إن الحياة الزوجية عبارة عن حياة مشتركة بين الرجل والمرأة، إلا أن الواجبات والأعباء لكل منهم تم تحديدها مسبقاً، وبدون إرادة الإنسان في المجتمع الشرقي، وتم تصنيف الأعمال حسب الجنس، مما سبب في يومنا هذا الكثير من الخلافات بين الأزواج.

لايشعر بالمسؤولية! تعبير امرأة تعاني من زوج لا يشعر بالمسؤولية تجاه بيته وعائلته وواجباته، ورغم إنها تعمل خارج المنزل، فهي تتحمل كل مسؤوليات البيت والعائلة من شراء أغراض المنزل والطعام واستقبال الضيوف وتأمين حاجات الأطفال وتربيتهم، وهذا أتعبها جداً وتسبب في مشاجرات وتوتّر ومشاكل طيلة الوقت في العائلة.

عدم شعور الرجال بالمسؤولية تجاه عائلاتهم و قيامهم بالواجبات له أسباب عديدة منها عادات المجتمع وتقاليده، التربية الأسرية الغير الصحية، تسلط العقل الذكوري، كلام الناس ونظرتهم، اعتبار العمل المنزلي من واجبات المرأة وحدها، وبالطبع كل هذه الأسباب التي ذكرناها لا تبرّر تهرّب الرجل من مسؤوليته المشتركة من كل النواحي.

المساواة بين الرجل والمرأة داخل العائلة مهمة، بشرط أن تنقسم الأعباء بينهم أيضاً بشكل متساوي وبعكسه وبدلاً من أن تكون الحياة الزوجية حياة مشتركة بين إثنين يتحملون مسؤولياتها وأعبائها وبدون استغلال أي طرف للآخر ويكون سبباً في سعادة للزوجين

ستصبح الحياة بينهما صعبة ويتحوّل المنزل إلى مصنع لإنتاج الهموم والمشاكل بإستمرار.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!