مدمن على الكحول!

0

كنير عبدالله 

الإدمان على المشروبات الكحولية من قبل شخص داخل العائلة من المسائل والقضايا التي تخلق خلافات ومشاكل كبيرة خاصة إذا كان هذا الشخص هو الزوج، واعتياده على هذه الحالة باستمرار قد يتسبب في دمار العائلة وتفكك أفرادها.

مدمن على الكحول! تعبير امرأة تعاني من إدمان زوجها على شرب الكحول وجعله من هذا عادة ليلية، حيث يعود سكرانا وفاقدا للوعي فينقلب إلى شخص عصبي وسيء الطباع ومخيف داخل العائلة، حتى يصل به الأمر إلى إهانة زوجته وأطفاله واستخدامه الكلام البذيء، بل وحتى الضرب أحيانا كثيرة، فيخلق بذلك جوا عائليا مشحونا بالخوف والرعب والحزن كل ليلة.

إن إدمان الأشخاص على الكحول له أسباب ودوافع كثيرة منها، التهرب من الواقع، التخلص من الهموم والدخول في عالم الخيال لنسيانها، الإحساس بالعظمة، تغيير المزاج والكيف، النشوة والاعتياد، ولكن هل هذه الأسباب تعطي الإنسان الحق بأن يتحول من إنسان إلى شخص خالي من الإنسانية وإلى شخص عنيف وشرير؟

أن شرب الكحول في الأساس بنسب مناسبة ومن اجل قضاء وقت ممتع بعيد قليلا عن التعب والواقع والروتين اليومي أمر لا ضير فيه، لكن عندما يزيد عن الحد المعقول ويفقد الإنسان وعيه ومن ثم يعتبِر السكر حجة لتصرفات غير لائقة بأبّ وزوج داخل عائلته فهذا سيسبب مشاكل وخلافات داخل العائلة قد تؤدي به إلى الهاوية والتفكك الأسري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!