هو يخشاني!

0

كثير من الرجال يعتبرون النعومة والهدوء، الانوثة وجمال الشكل للمرأة من المقاييس الضرورية والرئيسية للارتباط والزواج، دون الاعتبار للذكاء والشخصية والمستوى الثقافي، وهذا الإشكال هو سبب ابتعاد معظم الرجال عن الزواج من المرأة الواعية والمثقفة والذكية، لانهم يعتقدون أن الحياة وتكوين عائلة مع امرأة مثقفة صعبة ودوامه من المحال .

هو يخشاني! تعبير من إمرأة مثقفة تجاه زوجها والذي يحاربها بشتى الطرق كونها مثقفة، معتمدة على نفسها ومتميزة وصاحبة شخصية قيادية لقد حول حياتها الى جحيم، وتحت أعذار وحجج غير منطقية وإنتقادات واهية يحاول أن يكسر شخصيتها ويزرع فيها الاحساس بالضعف، وبالتالي فحياتها دوما تحت المسائلة والتحقيق والضغط والتوضيح المتكرر والممل لكثير من الامور، ليصبح حياتها بسبب هذا كله غير مستقر وبالتالي أثر أيضا على نفسية أطفالها وأصبح مصدرا لخلق المشاكل بشكل مستمر داخل العائلة.

لتصرفات ونظرة الزوج هذه أسباب كثيرة منها، الوراثة، التراكمات التاريخية، التسلط الذكوري، خوف الرجل من فقدانه السلطة في البيت وعلى فرض القرارات، الخشية من تسلط النساء، عدم تقبله الوعي والثقافة من الشخص المقابل وعدم قبول الاخر.

ان الوعي والثقافة هما نقطتين مهمتين في فهم الشخص لنفسه وإستيعاب المقابل والحياة معا، ويساعدان في الحصول على حياة عائلية سعيدة ومليئة بالمعاني الجميلة، بعكس كسر شخصية الاخر والتقليل منه وجرح المشاعر، لذا على الرجل الذي يشعرانه لايستطيع الحياة مع هذا النوع من النساء أي المثقفات والواعيات وذوات الشخصية المستقلة والعالية العدول عن الزواج بهن منذ البداية، بدلا من الارتباط بِهن ومن ثم اعلان الحرب عليهن ومواجهتهن في ساحة معركة لن ينجم عنه سوى الدمار للطرفين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!