Find anything you need on Yalla

يخونني!

0

كنير عبدالله 

الخيانة الزوجية في  المجتمعات الإنسانية برزت كظاهرة اجتماعية وينتج عنه خلافات ومشاكل مختلفة قد ينجم عنه الانفكاك الأسري.

يخونني !! تعبير إمرأة تصرفات زوجها يؤكد  ارتباطه بعلاقة مع امرأة أخرى خارج إطار العائلة، وهذا يسبب لها (القلق،وعدم الاستقرار، الاضطراب النفسي، ولأن زوجها لا يصارحها بحقيقة هذا الأمر فهي تشعر بالإهانة وترى الحل المناسب والافضل في انفصالها عنه إلا أن عدم وجود أي مأوى آخر لها أو دعم، أيضا حبها لأطفالها وحتى زوجها وعدم وجود مصدر مادي مستقل سبب آخر لآلامها وجرح إحساسها ومشاعرها.

للخيانة الزوجية أسباب كثيرة له علاقة بالزوج أو الزوجة، أو كلاهما معاً، انعدام الرّغبة والإشباع الجنسي، عدم التوافق والانسجام، انعدام الثقة والشك، عدم الاندماج النفسي والجسدي، الفقر والحاجة، التسلط الذكوري، فقدان الحب والحنان….وإلخ

عندما يرتبط إنسانين وبرغبتهم بعهد أو عقد زواج، يجب أن يلتزموا بحصر هذا الارتباط والحب بينهم ولا يحاولوا حل مشاكلهم أو حاجاتهم الجنسية والعاطفية خارج العائلة والأسرة التي كونوها معاً، لان هذا يعني الإنهاء على الثقة والعهد والذي يعتبر جوهر الحياة الزوجية، لهذا إذا شعر الطرفان أن حياتهما مع بعضهما باتت مستحيلة فَليختاروا الانفصال والطلاق كحل أخير لأن الخيانة لن تكون حلاً أبداً .

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!