يعيرني بالعقم!

0

كنير عبدالله 

إنجاب الأطفال في الحياة الزوجية حق طبيعي للزوج والزوجة ويأتي بقرار مشترك ومُسبق من الطرفين، وقد لا يحصل الإنجاب أحياناً ولأسباب مجهولة ولكن للأسف كثيراً ما يعمق هذا الشيء الخلافات والمشاكل.

يعيرني بالعقم! تعبير امرأة  تعاني من مناقرة زوجها الدائم ومعايرتها بالعقم يومياً، وتحول حياتها الى جحيم معه، مع أن الأطباء لم يجدوا أي سبب صحي لتحديد سبب عدم الإنجاب مما جعله يهددها بالزواج عليها، لكن الزوجة ترفض ذلك وتطلُب الانفصال وتتعرض بسبب هذا كله إلى الإهانة، والمضايقة، الاضطراب النفسي وعدم الاستقرار.

العقم والمشاكل الصحية بشكل عام أسباب أمام عدم الإنجاب، ولكن موقف أغلب الرجال تجاه ذلك محل استفهام وله أسباب عديدة منها(حب الأطفال، النظرة الدينية، تسلّط العقل الذكوري، الأنانية، البيئة التربوية، الشعور بالعظمة…..إلخ)

كل ما ذكر من أسباب ليس مبرراً لزواج الرجل على زوجته، لا ننكر أن إنجاب طفل هو مرحلة مهمة ومفرحة للطرفين، ولكن عدم حصوله يجب أن لا يضعف من العاطفة وإحساس الحب بين الزوجين، أو يكون دافعاً لإهانة المقابل والمساس بحقوقه وتعنيفه ومعايرته بإستمرار، وربما البحث عن حلول أخرى لحل هذه الحالة أفضل لاستمرار الحياة الزوجية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!