يقول لي السياسة ليس من شأنك!

0

كنير عبدالله

المجال السياسي مثل أي مجال آخر في المجتمع له أهميته وتأثيره وبحاجة إلى مشاركة الطرفين لإدارة البلاد وتطبيق نظام حكم صحيح وحضاري، والقرارات المصيرية فيها متعلق بالأفراد وخدمة البلاد، ولهذا فإن غياب التوازن بين الجنسين في أي وسط من الأوساط السياسية سيؤثر سلبا على العملية.

يقول السياسة لا تخصك وليس من شأنك! تعبير إمرأة وناشطة سياسية منذ سنين ولها بصمة واضحة في الوسط السياسي  تعاني بعد زواجها من اصطدامها مع زوجها وآرائه و الذي يمنعها في العمل بمجال السياسة و يرى أنه شأن لا يخص النساء، وأن التفرّغ لوظيفتها وبيتها وضيوفها أفضل لها.

هذه العقلية التي يتبعها الزوج في التعامل مع زوجته وتجاهل أهمية أو ضرورة عملها في المجال السياسي مرتبط بالعادات والتقاليد وفي إطار مجتمع ذكوري يميز دائما بين الجنسين في المهام والعمل والحقوق، والذي يؤدي إلى  تخلف المجتمع والتراجع في جميع مجالات الحياة .

لا شك أن آلية وأشكال المشاركة السياسية مختلفة ابتداءً من عملية التصويت والترشيح وحتى الوصول للبرلمان والحكومة والمنظمات المدنية المختلفة ومشاركتهم في المظاهرات، ولكن أهمية وتأثير العملية السياسية بشكل عام يتمثل بالمشاركة الفعلية للجنسين وكل حسب قدرته ومهارته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!