يكذب عليَّ !

0

كنير عبد الله
الصدق هو الركيزة الأساسية للتفاهم وتعزيز العلاقة بين الافراد، وخاصة بين الزوج والزوجة قبل وبعد تكوين الحياة الزوجية، وبدون هذا الاساس تتعرض العلاقة الى تهديد حقيقي وتترك تأثيرات سلبية سواء الآن او في المستقبل.

يكذب عليَّ ! هذه ماتعانيه إمرأة من زوجها الذي يكذب عليها وفقدت الثقة فيه ونتيجة ذلك تشعر بالإحباط ،عدم الإستقرار،والقلق المستمر،وتخشى على دمار وفشل حياتها العائلية .

الكذب وعدم الصدق له أسباب كثيرة أهمها، البيئة العائلية والتربوية وتكوين الانسان والعادات الإجتماعية التي تطلق عليه أحيانا الكذب الأبيض، أو مرتبطة بمنطق يستند على عدم وجود الصدق المطلق، ويلجأ بعض الازواج أو حتى المحبين الى الكذب كوسيلة لحماية أو عدم إلحاق الاذى بعلاقته مع المقابل أو تجريحه، أو قد يكون السبب عدم توافق الزوج والزوجة واللجوء الى الكذب من أجل الاحتفاظ بالحياة العائلية فقط، أيضا عدم قبول الآخر وانعدام ثقافة التسامح والحرية وغياب التوعية.
الصدق يعتبر ركيزة مهمة لإستمرار حياة زوجية مستقرة ومرنة، ولأيمكن تجاهله لأي سبب كان أو تسميته بمسميات أخرى تحت أية ذريعة، خاصة إذا كانت حول مسألة مصيرية في عهد الزواج، لأن الرجل إذا كان واثقا من من أفعاله ومواقفه فلن يكون بحاجة الى الكذب وعلى الرجل أو ألزوج أن يعلم أن حبل الكذب قصير، وسيأتي يوم تطفو فيه الحقيقة وتظهر مثل ظهور الفقاعات على وجه الماء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!