Find anything you need on Yalla

“أترك أثرا”.. حملة لتأهيل المقاعد الدراسية في الأنبار

0

أحمد حميد

اقترح فراس على زملائه في المعهد التقني بجامعة الأنبار، القيام بحملة طلابية أطلق عليها فيما بعد “أترك أثر”، وهي حملة لترك الأثار الإيجابية في الأماكن التي يشغلها الفرد ومنها الجامعة.

مقترح فراس، تلاقفه زملاؤه في المعهد ليتعدى خانة النطاق الذكورية لينضم إليه الفتيات، اللاتي عملن على النهوض بالواقع الخدمي للمعهد، وتقول شيماء صبري لـ”يلا”، إن “الفكرة كانت مطروقة لدى الشباب الذكور، وكان الهدف منها هو تنظيف المعهد وتأهيله لصالح الطلبة، لاسيما ونحن محافظة شهدت عمليات تحرير المناطق المحتلة من قبل داعش”، مبينة أن “الحملة شارك بها مختلف الفتيات الراغبات بالارتقاء لبيوتهن الثانية وهي الجامعات”.

رحت كثيراً بهذا الإقدام الذي سار عليه الطلبة المثابرون، خصوصاً بعد إن ذللنا المصاعب أمام الإدارة من خلال مساعدتهم بالنهوض بواقع المعهد على المستوى الخدمي”، مبينة أن “مدير المعهد دعمنا بكافة أدوات الدعم اللوجستي، فضلاً عن الحاجيات التي تحتاجها الحملة”.

من جهته يوضح فراس عامر (23 عاماً)، عن دوافع فريق الحملة حيث قال لـ”يلا”، إن “الشباب يجب تثويره في الاتجاه الصحيح، خصوصاً أن محافظتنا شهدت عمليات عسكرية وتحرير من سطوة أعتى تنظيم إرهابي وهو تنظيم داعش”، لافتاً إلى أنه “لمس رغبة حقيقية من قبل اصدقائه الشباب في القيام بالفعاليات التي من الممكن أن تساهم في بناء الصرح التعليمي”.

وأكد عامر، أن “إدارة المعهد دعمت بكل جدية حملة أترك أثر، ولاحظنا ذلك عبر تسهيل الكثير من الأمور ومنها إرفاد الحملة بكل المتطلبات الخدمية التي جعلتنا نتوسع في عملنا وشمول كافة صفوف المعهد”، مبيناً أن “الكثير من الطلبة أبدوا مساعدتهم عبر تجمع التبرعات التي منها تمكنا من صبغ الجدران وترميم المقاعد الدراسية، فضلاً عن القاعات”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!