السينما في الناصرية إلى الواجهة من جديد.. ولكن متنقلة!

0

ذي قار – حسن الشنون

لم يشأ علي ناجي طالب كلية الإعلام بجامعة ذي قار الإلتزام بموعد معين مع أي شخص بعد أول يوم من عطلته الأسبوعية ، فـ علي حاله حال باقي المثقفين من أبناء محلته يرغب بأنِّ يسجل حضوراً في سينما سوق الشيوخ المتنقلة.

“شباب يعملون كخلية نحل، ينهمكون في أداء ما يريدون، يتصايحون يتضاحكون فيما بينهم لكنهم في النهاية يحرصون على تقديم شي مختلف” هكذا ببساطة يقول طالب كلية الإعلام علي ناجي.

الطالب الذي يحرص على وضع صبغة سوداء فوق شعره يقول لـ”يلا”، “هذه هي المبادرة الأولى من نوعها في المحافظة، فالشباب هنا يحرصون على عرض مختلف الأفلام في الهواء الطلق في محاولة منهم لإعادة الحياة للسينما التي افتقدناها منذ زمن بعيد”.

ويضيف متابعاً “كلما نزلت إلى عائلتي في عطلة نهاية الأسبوع حرصت على الحضور وتشجيع الشباب الذين يتبنون هذه الفكرة ” مضيفاً بأنَّ هؤلاء “يمثلون ضوءاً في نهاية النفق”.

وبينما يحرص علي على دعوة زملائه الآخرين لحضور العرض السينمائي يتابع قائلاً ” الشباب هنا يختارون أفلاماً لها وقع خاص في نفوس الناس وهذا عامل جذب مهم “

فكرة السينما المتنقلة لو نضجت كما يراها علي الغريفي رئيس محفل بلاديون الثقافي لأسفرت عن إنجاز فني جيد.

الغريفي يرى أن سوق الشيوخ “يشهد حاليا حراكاً سينمائياً ملحوظاً، وما نقوم به هو جزء من إعادة إحياء العروض السينمائية في المحافظة، رغم صغر الشاشات وعدم وجود مكان محدد لعرض الأقلام”.

ويضيف مستدركاً” ما قمنا فيه من عروض لأفلام عالمية في شارع السوق الثقافي تجربة ناجحة، أعطتنا الحافز والدافع لتكرارها كل نهاية أسبوع، فنحن نطمح إلى أن تستعيد  السينما عصرها الذهبي لأنها تمثل رسالة سامية للمجتمع”.

هذه المحاولات الشبابية يراها رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس محافظة  ذي قار، خطوة استثنائية قد تحدث تطوراً طردياً في المشهد الثقافي في الناصرية.

وقال حسن علي الوائلي لـ”يلا”، “الحكومة المحلية في ذي قار داعمة لجميع الممارسات والنشاطات الشبابية وبكافة مفاصلها كونها تمثل إرثاً ثقافياً نعتز به”.

وأضاف” أبوابنا مفتوحة أمام المقترحات التي تصب في نهوض الواقع الثقافي في المحافظة ولن ندخر جهداً في دعم المبدعين أينما كانوا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!