Find anything you need on Yalla

تنطبق عليك هذه الأدلة؟ يعني انت ذكي!

0

أدم جاسم
غالباً ما نميل إلى الإعتقاد بأن الذكاء العالي يساعد أصحابه على تخطي مراحل الحياة بسهولة أكبر من البقية، فالأذكياء في النهاية ينالون أعلى الدرجات في مراحل الدراسية، يتخرجون “من الأوائل” وغالبا ما يحصلون على فرص عملٍ برواتب عالية.
لكن هل الأمر حقاً بهذه البساطة؟ كلا طبعأً. الإستحقاق الدراسي لا يعني بالضرورة أن الشخص فائق الذكاء، فهناك عوامل أخرى مثل العمل الجاد والوضع المادي وغيرها من الظروف التي قد تعمل الفارق بين النجاح والفشل.
إذا ماذا يعني أن تكون ذكياً؟ هنا بعض الأدلة التي قد تساعدك على تمييز الأذكياء بين أصدقائك أو أقربائك:
الخجل أو الإرتباك الإجتماعي
إحدى أكبر المشاكل التي يعاني منها الشخص الذكي هي كيفية التصرف بين أقرانه من البشر. غالبا ما يشخص الأذكياء “بالحرج الإجتماعي” بسبب الإرتباك الذي يظهر عليهم كلما يجدون أنفسهم بين مجموعة من الناس، إذ يدفعهم ذكائهم إلى التفكير المفرط، والمسبق، في كل شيء مثل التفكير فيما سيقولون وكيف ستكون ردود أفعال الأخرين تجاهه.
إنتقاد الذات
يميل الشخص الذكي إلى إنتقاد نفسه بشكل مبالغ فيه، فهو يتوقع الإنتقاد من الكل، وغالبا ما يقسو على نفسه عند الإقرار بعيوبه، ويلوم نفسه على كل شاردة وواردة، مهما بلغت تفاهتها.
صعوبة الوقوع في الحب
كثيرا ما نرى أن الأذكياء يعانون من حياة عاطفية مضطربة، أو شبه معدومة لأنهم يتصرفون بحذر وتحفظ شديدين عندما يتعلق الأمر بالتعرف على أشخاصٍ جدد وغالبا ما يكثرون التفكير في كل إيجابية وسلبية، فتكلل المشاكل علاقاتهم العاطفية. تفكيرهم المفرط في ماهيات العلاقة والشخص الذي يرتبطون فيه يدفع الأخرين إلى إتهامهم بالبرودة واللا أبالية.
التفكير الزائد
نادرا ما يكون عقل الإنسان الذكي خامداً، فهم دائما يسعون إلى إيجاد الحلول والإجابة على أسئلة لا نهاية لها. كثيرا ما يبدو الشخص الذكي وكأنه هادئ ومنعزل، لكنه في الحقيقة منهمك في الكم الهائل من الأفكار التي تشغل باله طول الوقت.
الكسل
عادة ما يعجز الإذكياء عن الحصول على التقدير الذي يستحقونه، فهم يتهمون بالكسل والخمول. هذا لأنهم يميلون إلى التعمق في التفكير قبل القيام بأي مهمة أو مشروع جديد.
الحاجة إلى “الكمال”
القناعة مفهوم مبهم بالنسبة لأصحاب الذكاء العالي، فهم نادراً ما يشعرون بالرضا الكامل عن وضعهم الحالي. حياتهم عبارة عن مشروع في تقدم مستمر، فإذا كانوا يمارسون رياضة ما، سيقضون المزيد من الوقت ليصبحوا الأفضل بين أقرانهم.
الإطلاع المستمر
إحدى العادات الشائعة عند الأذكياء هي حاجتهم إلى الإطلاع المستمر على كل ما هو جديد ومفيد، لذلك تراهم يقضون الكثير من الوقت في متابعة الأخبار المحلية والعالمية، وهم في سعي مستمر إلى جمع المعلومات التي لها صلة بمجالاتهم الدراسية أو إهتماماتهم الشخصية. هم أشبه بالإسفنجة في قدرتهم على التعلم وإمتصاص المعلومات بأكبر قدرٍ ممكن.
المحادثات الخفيفة تشعرهم بالملل
بشكل عام، يعاني الشخص الذكي من الإستمرار في المحادثات الخفيفة، فهو لا يشعر بالحاجة إلى الدردشة والتحدث عن الأشياء العادية، إذ يعتبرها تافهة ولا تثير إهتمامه بالشكل الكافي. تريد جذب انتباه الشخص الذكي؟ سله عن رأيه في مواضيع عميقة ومقعرة.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!