“كار فود” ينافس مطاعم بغداد

0

بغداد – يلا

تنتشر في العاصمة بغداد عربات لبيع الوجبات السريعة لاقت إقبالا كبيرا من قبل العوائل والشباب، وبدأت تنافس المطاعم التقليدية.

يقول زيد مشتاق، وهو صاحب عربة لبيع الوجبات السريعة في منطقة شارع فلسطين لـ “يلا”، ان “المشروع يدر علينا أموالا جيدة، وقد بدأنا العمل في الـ (كار فود) منذ سنه تقريبا بمشاركة صديقي”.

ويضيف، “اسعار الوجبات السريعة في هذه العربات اقل بكثير من المطاعم الاعتيادية، ونستخدم في الطبخ اللحوم العراقية الخالصة”.

ويشير الشاب الى ان “عملنا يكون على الرصيف، ولا يؤثر على الشوارع العامة ولا على سير المركبات”، مستدركا بالقول ان “بعض اصحاب المحال التجارية يطالبون من صاحب العربة بدل إيجار للمكان يصل في بعض الاحيان الى 500 دولار شهريا، وذلك في الاماكن المكتظة بالمتسوقين والمارة”.


ويؤكد ان “الاقبال على الوجبات السريعة خلال شهر رمضان اقل من بقية ايام السنة، بسبب لجوء العوائل العراقية الى تناول وجبات السحور والفطور في منازلهم”.

عبد الله جميل، 30 سنة، ويمتلك عربة لبيع الوجبات السريعة “كار فود”، يقول ان “فرص العمل في القطاع الحكومي قليلة ، لذلك لجأت الى العمل في هذا المكان، وهي تجربة جميلة، فضلا عن عملي خلال فترات الصباح كسائق سيارة اجرة”، مضيفا ان “متطالبات الحياة كثيرة، لذلك اعمل في المهنتين منذ سنة ونصف”.


ويضيف جميل، وهو حاصل على شهادة البكلوريوس في الادارة والاقتصاد، ان “اغلب اصحاب هذه العربات هم من فئة المثقفين، وخريجي الجامعات، أجبرتهم الظروف المعيشية على هذه العمل في المهنة، وهم ينتظرون التعيين الحكومي”.

ويقول ايضا ان”هذه العربة محلية الصنع، يقوم بإشتغالها اناس متخصصون في مجال (السمكرة والصبغ والتحوير)، وهنالك سيارات مستوردة جاهزة، يقوم اصاحبها بإضافة بعض المستلزمات عليها وطلائها بألوان جذابة والعمل بها”.


زهراء مجيد، شابة بغدادية، تقول انها وعائلتها عادة ما يتناولون الوجبات السريعة في احدى عربات الطعام، بسبب “رخص الاسعار ونظافة المكان والمأكولات بالإضافة الى اجوائها الجميلة والحصول على فرصة الجلوس في الهواء الطلق، والتمتع باجواء منطقة الكرادة”.

وتضيف ان “فكرة هذه العربات غير تقليدية، وتساعد العائلة العراقية والشباب على كسر نمطية الحياة والقضاء على الروتين”.


قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!