Find anything you need on Yalla

كيفية الحصول على حمل صحي

0

أن تكون بداية حملك صحية، يعني زيادة السلامة لك ولطفلك في المستقبل وتعني ضمان صحة طفلك منذ ولادته. لذلك، الإلتزام بالطرق الطبية يقلل من الحالات المرضية التي من الممكن الإصابة بها خلال فترة الحمل، كما وتؤدي الى ولادة طفلك بصحة جيدة. تحضيرات ما قبل الحمل والإهتمام بالصحة قبله يسلطان الضوء على مجموعة من الأُسس التي يمكن إعتبارها قبل الحمل وخلاله مثل تحضير البدن، الإلتزام بنصائح الطبيب، الإبتعاد عن تدخين السجائر وشرب المشروبات الغازية وأخذ الأدوية والعقاقير بدون وصفة الطبيب، كما وينصح بإلتزام نظام تغذية صحي. وبداية كل هذا تكمن في زيارة الطبيب.

بعد إختيار طبيب ذو خبرة يجب عليك عمل الفحوصات التي يصفها الطبيب من فحص الدم والإدرار للتأكد من عدم وجود أمراض وليخبرك الطبيب بجاهزيتك للحمل أو أن عليك الإنتظار. بدون شك، تحضير البدن للحمل لبعض النساء قد يأخذ عدة شهور، لكن للبعض الآخر قد يأخذ فترة أقل للوصول الى كامل الجاهزية.

الطبيب سيصف مجموعة من الأدوية لإغناء بدنك بالعناصر الأساسية التي ستحتاجينها وطفلك في المستقبل، وأهمها الفوليك أسيد. حسبما يقوله موقع www.fpa.org يجب على النساء أن يتناولن الكثير من الفوليك أسيد قبل فترة الحمل بثلاثة أشهر والنسبة المطلوبة منه ٤٠٠ مايكروغرام باليوم. لأن الفوليك أسيد يقلل من إحتمالية ولادة أطفال غير سليمين، بالأخص ذوي المشاكل المتعلقة بالدماغ.

ويشير موقع healthline.com الى أن تناول أي نوع من الأدوية يعني توزيع الدواء بينك وبين الطفل الأمر الذي قد يأثر عليه ويسبب المشاكل له بالنتيجة، ويمكن أن يؤدي هذا الى ولادة الطفل بشكل غير كامل أو بوزن قليل. ولذلك إن قررتي الحمل لا يجوز أن تتناولي الأدوية بدون علم الطبيب. وفي نفس الوقت، لا يجوز تناول المشروبات الكحولية وتدخين السجائر التي قد تصبح سبباً في أمراض خطيرة في الدماغ ويأثر على الطفل بشكل سلبي.

ولا شك بأن إختيار نظام صحي للتغذية قبل فترة الحمل يعتبر عاملاً مساعداً لضمان حمل صحي. موقع fitpregnancy.comيشير الى ان على النساء تنظيم طعامهن بحيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفوليك أسيد والبروتين واوميغا ٣ والكالسيوم. وأفضل الأطعمة للحصول على تلك العناصر هي الخضروات والفواكه، اللبن، الحليب والسمك.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!