كيف تتجنب هذه العادات السيئة؟

0

بهار أحمد

نشر الملابس الرطبة داخل المنزل .. غسيل الأسنان بعد تناول الإفطار.. وغيرها من العادات التي نقوم بها، دون معرفة الأخطاء الصحية التي نرتكبها، والتي تؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة.

موقع «هافينجتون بوست» الأمريكي يستعرض الأخطاء غير الصحية التي نرتكبها، موضحًا العادات الصحية البديلة التي ينبغي اتباعها.

تعليق الملابس والمناشف الرطبة داخل منزلك

ربما تبدو الملابس نظيفة عند خروجها من الغسالة، ولكن إحدى الدراسات وجدت أنها تلوّث الهواء، وبإمكان الملابس الرطبة زيادة الرطوبة، مما يؤدي إلى  نشوء بيئة مثيرة للحساسية تنمو فيها ذرات الغبار وجراثيم العفن ( وفقًا للمكان الذي تعيش فيه ) في تركيزات 300 % أعلى من حدود الأمان.

الصواب : لمحبي البيئة الذي يقلقون من استخدام المجفف، ولكن لا يعلقون الغسيل خارج المنزل، يوصي الباحثون بتعليقها في مساحة لديها مصدر مستقل للحرارة والتهوية ( وعند تعليق الملابس في الحمام قم بتشغيل المروحة وإغلاق الباب ).

حفظ البطاطس في الثلاجة

إن الكوكيز والخبز المحمص والبطاطس، وغيرها من الكربوهيدرات بنية اللون تحتوى على اثنين من المكونات المتطايرة : السكر وحمض الأسباراجين.

مع ارتفاع درجات الحرارة في القلي والتحميص، يشكل المكونان مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيمائية ترتبط ببعض أنواع من السرطان (بما في ذلك الرحم والمبيض والخلايا الكلوية).

وجدت الأبحاث أن شرائح البطاطس المقلية مثيرة للقلق بشكل خاص، خاصة عندما يتم تبريدها قبل الطبخ، فالبرودة تحول الكثير من النشا إلى سكر، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من المادة المسرطنة.

الصواب : في المنزل يمكن أن يقلل الطباخون من المستويات العالية من مادة الأكريلاميد في البطاطس المقلية، وذلك عن طريق تخزين البطاطس في مكان مظلم بدون وضعها في الثلاجة، ونقع الشرائح في مياه لمدة من 15 إلى 30 دقيقة قبل الطبخ

                                                                                                                                                                                  حمل حقيبة يد صفراء لامعة

إن حقائب اليد والمحافظ والأحزمة مصنوعة من جلد صناعي مصنوع من البولي يوريثين (عادة من الفينيل) تحتوي كثيرًا على مستويات من الرصاص أعلى بكثير من المسموح بها في منتجات الأطفال.

وجدت النسبة الأعلى من المحتوى في المحافظ الصفراء، تليها الخضراء والبرتقالي والأحمر. إن الرصاص الذي يمكن أن ينتقل في كميات ضئيلة من يد إلى يد، وإلى داخل الفم، يسبب مشاكل في النمو لدى الأطفال، ويرتبط بأمراض القلب والسرطان لدى البالغين.

الصواب : تجنب المحافظ المصنوعة من الجلد المزيف، واختيارها من خيوط القنب، والتايلون، والجلد.

غسيل الأسنان بعد تناول الإفطار مباشرة

في كل مرة تتناول مشروبات مثل القهوة أو عصير البرتقال، تغرق الأحماض فمك، وإذا غسلت أسنانك قبل أن يحيد اللعاب الحموضة، فإنك تخدش الحمض داخل المينا التي تسارع التآكل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!