لا أشعر بالنشوة الجنسية!

0

كنير عبدالله

مفهوم الجنس وممارسته بين المرأة وزوجها هي عملية اختيارية طويلة ولذة مشتركة بمشاعر وأشكال مختلفة، حتى يصل الطرفين الى اللذة او النشوة، وهذا مرتبط بالمستوى الثقافي للأشخاص ونظرة المجتمع لهذه العملية الطبيعية الذي يحتاجه الرجل والمرأة.

لا أشعر بالنشوة الجنسية مع زوجي! قالتها امرأة حينما تحدثت عن العلاقة الجنسية بينها وبين زوجها بأنها لاتصل الى اللذة الكاملة (الأورجازم) والنتيجة الاحساس بالقلق، وعدم الاستقرار ونفور زوجها وابتعاده عنها وبالتالي البرودة الجنسية يطغى على علاقتهما.

لهذه المشكلة اسباب كثيرة منها متعلق بالزوج، حيث يرى ممارسة العلاقة الجنسية عملية قصيرة وسريعة والغرض منه المتعة واللذة من طرف واحد دون مراعاة مشاعر زوجته، احيانا تكون الزوجة هي السبب عندما لا تكون مهيأة نفسيا للعملية احساسها بالكره والعدوانية لزوجها او للعملية، القلق وانعدام الحب.

أسباب اخرى لفشل العلاقة الجنسية بين الزوجين يعود الى نظرة المجتمع السائدة الى هذه العملية ويستند الى المجتمع الرجولي واعتبار الرجل هو العضو النشيط والمرأة العضو الساكن أو بمعنى اخر الغير نشيط.

هنا يبرز الدور المهم للوعي الجنسي للأشخاص كحاجة وضرورة واقعية لإنجاح العملية ووصول الطرفين الى الذروة والنشوة الجنسية سويا، وللأسف هذا مفقود في مجتمعنا ويرونها كمنطقة محرمة ، ولا ننسى ان الحب والعلاقة الروحية بين الزوج والزوجة له تأثير كبير على نجاح العلاقة الجنسية والحميمية بينهما ،لان  غياب الحب اثناء هذه العملية لا يبني جسرا يربطهم مع بعضهم البعض، بل يؤدي الى عدم الاحساس بالإشباع الروحي والنفسي بينهما وبدلا ان يكون العلاقة الجنسية بينهما سببا في انسجام واندماج الزوج والزوجة كروح وجسد يصبح سببا في نفورهم  ودمار العلاقة بين الاثنين.

Kner_abdullah@yahoo.com

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!