Find anything you need on Yalla

٣ خدع لمحاربة جوع ما بعد الإفطار

0

هل تعلم هذا الشعور: انت في منتصف المسلسل وفجأة تشعر بالجوع وتشتهي كعكة ام الأيس كريم – مع العلم انك قد أفطرت قبلها بمدة قصيرة؟

معظم هذه الشهوات العشوائية ليست جوعاً وإنما هي مرتبطة بالمشاعر وخاصة التوتر. وفي أغلب المرات هذا الشعور يتفوق على قوة الذات بل ويتملكها لترى نفسك تمشي نحو الثلاجة بلا حول ولا قوة.

لمن يريد فقدان الوزن والحفاظ على حميته الغذائية نقول: لا تقلق! لأن الدراسات أثبتت ان هذه الشهوة تموت سريعاً إذا انتظرت لمدة زمنية قصيرة.

ولكن لقضاء هذه المدة الزمنية بدون الوقوع في فخ الشهوة، اتينا لكم بـ ٣ طرق بسيطة ستساعدك بشكل عملي جداً لمكافحة الشهوات:

 

  1. تناول ما يسمى بالـ”اكلات الأمينة”

فكر في الجزر، السلطة او البطاطس المخبوزة. هذه الأكلات الأمينة تحتوي على سعرات حرارية قليلة ولكن الكثير من الألياف ولهذا ستعطيك شعور التخمة وكذلك ستمنحك الكثير من الوقت لمحاربة شهوتك ومع إنتهائك من أكلها ستختفي شهوتك.

 

٢. تحكم في مخيلتك

تقول بعض النظريات ان الشهوية تخلق من المخيلة. وقد تنسى ما تشتهيه بتخيل شيء آخر. تقول (آن سو) – الخبيرة النفسية في جامعة الملكة ماري في لندن “إذا إستطعت الولوج الى ذاك القسم من دماغك الذي يتسبب بشهوتك، ستتمكن من السيطرة عليها بكل سهولة”

 

٣.  افتح لعبة على جوالك

لنفترض ان محاولاتك السابقة فشلت في محاربة الجوع والان انت تشتهي شيئاً ما أكثر من أي وقت مضى، سارع الى هاتفك والعب لعبة ذهنية مثل التيتريس او انغري بيرد او شيء مماثل…

إظهرت دراسة من قبل CNN ان اللعب على الجوال كفيل بتقليل الشهوة بنسبة ١٥٪ وهذا لأن “من الصعب على الدماغ اللعب وتخيل الطعام في نفس الوقت”

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!