Find anything you need on Yalla

أتلتيكو مدريد: من خصم سهل الى عملاق أوروبي

0

مروان احمد \ يلا

في عام ٢٠٠٦ يظهر اعلان تلفزيوني قصير لطفل في سيارة مع ابيه ويسأل: “أبي، لماذا نشجع اتليتكو؟”. لينتهي الاعلان بدون اجابة واضحة.

كان هذا الاعلان يعبر حقاً عما يشعر به الجيل الجديد من ابناء مشجعي الاتليتكو. فأذا كنت تعيش في مدريد في تلك السنين، كان الريال يتفوق بمراحل على جاره وكان فائزاً بثلاثة بطولات اوربية في اخر عشر سنين. بينما كان اتليتكو يقضي عدة مواسم في الدرجة الثانية.
مع نهاية الادارة السابقة التي حطمت اتليتكو مدريد مالياً، حيث كان رئيس النادي المتوفى عام ٢٠٠٤ قد عاصر ٣٨ مدرباً والكثير من الفضائح المالية. حتى عند موته، كان يقضي فترة ثلاثة وسنين نصف كعقوبة عن فساد مالي وكان النادي يعاني كونه من اكثر الاندية الاوربية المديونة.
مع استلام الادارة الجديدة والتركيز على بناء الفئات العمرية، رجع بعض البريق لأتليتكو مدريد وبدأ يتعافى حتى مادياً. وعلى الصعيد التنافسي فأن النادي كان ينافس على بطولات الاتحاد الاوربي ويقدم كرة قدم مختلفة ويصنع النجوم من اللاشيء. لنعاصر هذا الاعلان الذي يظهر طفل يسأل والده عن اهمية الاتليتكو وصعوده للمباراة النهائية للكأس الاوربية.

 
اليوم وبعد قدوم المدرب الارجنتيني و ابن النادي دييغو سيميوني، فأن ما يفعله النادي يعتبر معجزة اذا قارنا موقعهم على الخارطة الاوربية مقابل موقعهم قبل عشر سنوات. نهائيين اوربيين خلال ثلاث سنوات والنادي الذي فعل المستحيل بالدوري الاسباني حين كسر سطوة الريال وبرشلونة الذان ضلا يتناوبان على الفوز بالدوري لعشر سنين متتالية دون ان يتخيل احد ان هنالك نادي سيكسر الاحتكار بسبب مبالغ الصرف الخرافية التي ينفقها الناديين.
النادي نافس هذا الموسم على لقب الدوري مرة اخرى والى اللحظات الاخيرة وسيلعب اليوم امام ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوربا أملاً بالثأر من الخسارة السابقة في نهائي المشهور. يدخل فريق اتليتكو بسمعة الدفاع الاقوى في اوربا ب18 هدفاً فقط طيلة الدوري الاسباني بنسبة هي الاقل خلال العشر سنين الماضية لأي فريق في الخمس دوريات الاوربية الكبرى.
سؤالنا لمتابعي يلا… هل هنالك مشجعين لأتليتكو مدريد في العراق؟ وهل كنتم متوقعين ان نادي مثل أتليتكو ممكن يوصل ألى هكذا نهائي لو سألناكم قبل ٥ سنين؟

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!