Find anything you need on Yalla

اسبانيا – ايطاليا النهائي المبكر

0

AFP / يلا
هو نهائي مبكر واعادة للمباراة الحاسمة في نسخة ٢٠١٢، اسبانيا تواجه ايطاليا مجددا، لكن هذه المرة في ثمن نهائي كأس اوروبا ٢٠١٦ لكرة القدم الاثنين المقبل على ملعب “ستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية.

مطلع تموز/يوليو ٢٠١٢ التقى العملاقان في العاصمة الاوكرانية كييف، وكان قاسيا على الطليان: ثنائية اسبانية في الشوط الاول عبر دافيد سيلفا وجوردي البا واخرى في الثاني بتوقيع فرناندو توريس وخوان ماتا.

انذاك، اضطرت ايطاليا الى اكمال اخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بسبب اصابة تياغو موتا بعد استنفاد المدرب تشيزاري برانديلي التبديلات الثلاثة، فحسمت “لا فوريا روخا” لقبها الثاني على التوالي بعد ٢٠٠٨.

في فرنسا ٢٠١٦، كانت اسبانيا في طريقها لحسم صدارة المجموعة الرابعة وضرب موعد مع احد المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، لكن بعدما كانت متعادلة مع كرواتيا ١-١، اهدر لها قائد دفاعها سيرخيو راموس ركلة جزاء وتلقت هدفا ثانيا في الدقيقة ٨٧ عبر ايفان بيرسيتش.

علق مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي على خسارة بطل العالم ٢٠١٠: “ليست الطريق التي كنا نرغب فيها. هذه كرة القدم، كانت المباراة في متناولنا، لكن في كرة القدم لا يمكنك الاسترخاء. سنحاول التعافي من هذه الخيبة ونستعد لمباراة الاثنين”.

من جهته، قال لاعب الوسط اندريس اينيستا: “اصبحنا في النصف الثاني من الجدول حيث توجد المنتخبات القوية. لكن نحن اسبانيا ويجب ان نحتفظ بالثقة”.

والتقى المنتخبان اخر مرة في اذار/مارس الماضي فتعادلا ١-١. وحسمت اسبانيا اخر مواجهة رسمية في كأس القارات ٢٠١٣ بركلات الترجيح ٧-٦ بعد تعادل سلبي في نصف النهائي.

ومن المباريات البارزة بينهما فوز اسبانيا على ايطاليا بركلات الترجيح ايضا ٤-٢ بعد تعادل سلبي في ربع نهائي كأس اوروبا ٢٠٠٨، وايطاليا على اسبانيا ٢-١ في ربع نهائي مونديال ١٩٩٤.
من سينتصر في النهائي المبكر؟

 

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!