Find anything you need on Yalla

المايسترو قد يغير إدارة كرة القدم في العراق

0

بغداد – يلا

نشأت أكرم و ‏هوار ملا محمد، اثنان من مجموعة اللاعبين العراقيين الذين حققوا بطولة أمم آسيا في سنة 2007، يعملان الآن على “مشروع إصلاحي” لتطوير كرة القدم في العراق.

‏‏الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو قيادة المنتخبات لإنجاز ‏مماثل لما تحقق في 2007.

كلا اللاعبين ينظر إليهم كأحد أعمدة الرياضة العراقية ومع هذه المكانة تأتي تحديات ‏ومسؤوليات ضخمة على عاتقهما لتوجيه كرة القدم العراقية الى مسارها الصحيح من خلال طرح أفكار جديدة والبدء بعملية البناء للنهوض ‏بحال الكرة العراقية.

‏‫على الرغم من عروض متكررة ‏للاعبين (‏كما هو الحال مع أكثر لاعبين المنتخب الفائز في 2007 بعد الاعتزال) ‏لخوض تجربة التدريب، ‏إلا أن ‏نشأت وهوار قررا ‏التركيز على مشروع تطوير الكرة العراقية بعيدا عن عالم التدريب والتفرغ للهدف الأهم من خلال أخذ أدوار ذات أهمية وتأثير أكبر في عالم الكرة العراقية ودفعها لان تشهد ‏‏تغيرا كبيرا في السنوات القادمة معتمداً على فلسفة ‏وأفكار جديدة لم تدخل حيز التطبيق من قبل، بدلا من تكرار الأخطاء السابقة والمستمرة إلى يومنا هذا.

Fc Twenty النادي الهولندي الذي ‏لعب له نشأت من قبل، عرض على اللاعبين فرصة الخوض في تجربة الإدارة في مؤسسات كرة القدم ‏كما هو الحال في معظم النوادي الأوروبية ‏وشملت هذه الخطوات مناقشات كروية عملية ونظرية‏ بالإضافة إلى التحليلات مباريات مباشرة ولقاءات مع شخصيات وخبراء كرويين ‏هولنديين.

هذه الخطوات جاءت بفوائد كبيرة للاعبين ‏للتعلم من هذه الخبرات وتطبيق الأفكار على الساحة العراقية وجني الثمار في المستقبل القريب.

 بهروز ديزبود، وهو وكيل نشأت أكرم السابق وصديق موقع الكرة العراقية قال إن نشأت تعلم كثيرا من الوقت الذي قضاه في نادي FC Twente وترك انطباعا جيدا لدى المسؤولين في النادي، لقد قمنا بالفعل بوضع خطة استراتيجية لنشأت وللكرة العراقية وسنقوم بنشرها قريبا.

ويضيف ديزبود، “لقد تعاملنا مع كبار الخبراء في أوروبا ونأمل أن تساعد هذه الفرصة نشأت على العمل لتطوير الكرة العراقية في المستقبل القريب”.

حسنين بلال   Iraqfootball.me

ترجمة: مازن ياسين

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!