Find anything you need on Yalla

تعيين أول أنثى في التأريخ لمنصب النائب العام للفيفا

0

عين الإتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامبا ديوف سامورا نائبة عامة للفيفا لتصبح سامورا، الّتي كانت تعمل في الأمم المتحدة، أول أنثى تحتل المنصب المذكور.

وتأمل المؤسسة أن تتجاوز عهد الرئيس السابق سيب بلاتر والنائب العام السابق جيروم فالكه والّذي شوّه بقضايا الفساد.

وتم إعلان الخبر في مؤتمر الفيفا في المكسيك حيث صرح الرئيس الجديد للفيفا جياني إنفانتينو أن “وجهات النظر الجديدة تعتبر ذات أهمية كبرى لإعادة بناء الفيفا، حيث تتمتع النائبة العامة بالإمكانيات اللازمة لقيادة وتحسين مستوى المؤسسات بالإضافة إلى فطنتها بإهمية الشفافية والمسؤولية في أي مؤسسة ذات إدراة جيدة”

وسيتم التدقيق لأجل ثبوت أهلية سنغالية الجنسية سامورا بإحتلال المنصب. ويذكر أن صاحبة الـ٥٤ ربيعأ قد عملت في الأمم المتحدة لمدة ٢١ عاماً و لا تزال مستمرة في عملها للمنظمة في نيجيريا.

و في تصريحٍ لها ذكرت سامورا “أنهُّ يوم رائع لي و أتشرف كثيرأ بأحتلال منصب كهذا. هذا المنصب يعتبر مثالياً لشخص بقدراتي و خبرتي في بناء فريق مؤثر و إستراتيجي على الصعيد الدولي و سأستغل إمكانياتي لتطوير لعبة كرة القدم في كافة العالم.”

و أضافت:”أتطلع لإضافة خبرتي في الإدارة لمشروع التجديد و الإصلاح الجاري في الفيفا حيث تهدف المؤسسة إلى تبني إتجاهاً جديداً في عملها، و أنا أتطلع للعمل على فعالية و إستمرارية هذا التوجه.”

و يأمل الإتحاد الدولي لكرة القدم أن تشكل سامورا بدايةً جديدةً للمؤسسة، ليس فقط لكونها مرشحة “نزيهة” و لكن لنفي الإدعائات الّتي تتهم الفيفا بالإنحياز ضد المرأة.

هل ستتخلص الفيفا من الفساد يومأ ما؟ و هل من الحكمة إعطاء المنصب لإمرأة؟

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!