Find anything you need on Yalla

رئيس الفيفا السابق يكشف فضيحة الإتحاد الأوروبي

0

فجر رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر مفاجأة في الأوساط الرياضية حين زعم في تصريح لصحيفة ارجنتينية ان نظام القرعة في المسابقات الاوربية يتم التلاعب بها من خلال كرات ساخنة وباردة لصالح فرق معينة لتسهيل مهمتها للوصول الى ادوار متقدمة في البطولات عن طريق مواجهة فرق سهلة نسبياً. هذه الاشاعات لم تظهر اول مرة الآن، حيث سبق وان ظهرت قبل اكثرمن خمس سنوات ولكنها المرة الاولى التي يتحدث بها شخص مسؤول كبلات عن هذا الموضوع ليعطي الخبر صيغة شبه رسمية وليعود الموضوع الى الواجهة مجدداً بعد ان كان منسياً

يذكر ان بلاتر وعشرات المسؤولين في الفيفا كانوا موقع اتهامات بالفساد عبر تقارير صحفية مفصلة وتحقيقات دولية شاملة طاردت الجميع الى عقر دار الفيفا في سويسرا العام الماضي وانتجت موجة استقالات واقالات جماعية عديدة. حيث تم ايقاف بلاتر عن العمل الرياضي لمدة ست سنوات  بسبب قضايا فساد رياضي ضربت الفيفا و شملت حتى رئيس الاتحاد الاوربي ميشيل بلاتيني  كشف ان بعض الكرات يتم وضعها في الثلاجة و ذلك من اجل تسهيل مهام بعض الاندية او المنتخبات الاوربية. رد الاتحاد الاوربي كان سريعا في حديث لاحد اعضائه لموقع سكاي سبورتس: “الحديث عن  موضوع التلاعب في القرعة هو كلام سخيف ولا يستحق الرد منا”.
بلاتر قال أيضا: “انا لم ألمس تلك الكرات، لكني كنت أعلم ان المسابقات الأوربية يتم التلاعب بها من خلال تسخين او تبريد الكرات، لم يحدث شيء مماثل في الفيفا، انا والفيفا لم نكن مرتشين او فاسدين، بعض الاشخاص فقط “.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!