على مدريد أن تشكر نيمار

0

ولات خليل
لا يزال محبي المستديرة، وبالأخص عشاق نادي برشلونة، يحاولون الاستفاقة من صدمة رحيل النجم البرازيلي نيمار عن النادي الكاتالوني وانتقاله إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في صفقة مذهلة بلغت قيمتها ٢٢٢ مليون يورو. نيمار عملة نادرة في كرة القدم، حقيقة يعرفها مدراء نادي برشلونة أكثر من الجميع بعد الجهود الجبارة التي بذلوها في سعيهم للتغلب على ريال مدريد في سباق التوقيع مع النجم البرازيلي في عام ٢٠١٣.
في سنتها حصل برشلونة على ما أراد، فكان مبلغ ٥٧.٣ مليون يورو وإمكانية اللعب بجانب ميسي كفيلة بإقناع لاعب سانتوس البرازيلي، آنذاك، بالانضمام إلى إليهم عوضا عن ريال مدريد.
لذلك فليس في الأمر مبالغة لو قلنا بأن رحيل نيمار الذي في رصيده ٧٧ هدفا دوليا، فيكون بذلك ثالث هداف في تأريخ منتخب البرازيل وعمره لم يتجاوز ال ٢٥ ربيعا، أكبر خسارة في تأريخ نادي برشلونة. لماذا؟
السبب الأول
لو تابعت عالم الكرة عن قرب ستجد بأن هناك الكثير من المواهب التي يتم اكتشافها كل يوم، لكن قليلون جدا الذين يتمتعون بالاستمرارية الكافية لمنافسة نيمار على كرسي أفضل لاعب في العالم بعد انتهاء حقبة ميسي ورونالدو عن قريب. نعم عن قريب، فواقع الكرة والعمر يحتمان مشاهدة نيمار يعتلي أعلى المنصة في حفل التتويج بالكرة الذهبية في السنوات القليلة القادمة.
السبب الثاني
رحيل نيمار عن برشلونة سيفتح بابا جديدا لريال مدريد، وبالتحديد رئيسه فلورنتينو بيريز المهووس بجمع النجوم، لإشفاء غليلهم والتعاقد مع نيمار الذي، وبحسب أقوال بيريز، كان قد أجرى الفحوصات الطبية مع النادي الملكي قبيل التوقيع مع برشلونة. لنكن واقعيين، لعب دور النجم الأول لباريس سان جيرمان سيمنح نيمار الفرصة ليكتسب الخبرة التي يحتاجها ليحل محل لاعب بقيمة كريستيانو رونالدو يوما ما. بالتالي، ليس مستبعدا أن نشهد صفقة انتقال مجنونة أخرى لنيمار في السنوات القليلة القادمة.
المستبعد والصعب تصديقه هو أن إدارة نادي برشلونة لم تفكر في هذا السيناريو، لكن الصفقة تمت بأي حال. هذا يدل على أن نيمار قد اكتفى من البقاء في ظل ميسي الذي هو بنظر الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم في التأريخ. لذلك فإن ما سبق يعطي جماهير ريال مدريد أسبابا مشروعة للتفاؤل بالمستقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!