Find anything you need on Yalla

وين يتفرج الشاب العراقي مباريات اليورو؟

0

بدأت النسخة الخامسة عشر من بطولة أمم اوربا لكرة القدم والتي تقام في فرنسا بمشاركة ٢٤ منتخب أوروبي وكانت مباراة الافتتاح تجمع بين فرنسا ورومانيا وإنتهت بفوز فرنسا ٢- ١ اقيمت على ملعب فرنسا الدولي في باريس وسط هواجس ومخاوف أمنية بسبب تهديدات داعش لإستهداف اوروبا خلال شهر رمضان المبارك .

على الرغم من غياب بعض النجوم عن المنتخب الفرنسي لكنه تمكن من إحكام قبضته على المباراة ليلة أمس بفضل نجوم تألقت هذا الموسم في الدوريات الاوربية على رأسهم بول بوغبا نجم اليوفنتوس الايطالي وانطونيو مارسيال نجم مانشستر يونايتد . في حين يعتمد منتخب رومانيا على منظومة دفاعية منظمة يقف خلفها الحارس المتألق تاتا روشان حيث تلقى هدفين فقط  من عشر مباريات في التصفيات الاوربية في حين تعاني رومانيا من ضعف واضح في الهجوم.

المقاهي والمطاعم عادة تستغل فرصة اقامة بطولات كأس العالم واليورو من اجل جذب محبي ومشجعي المنتخبات العالمية وإقامة اجواء خاصة لمشاهدة مباريات كرة القدم .خصوصا نحن الان في شهر رمضان المبارك وتوقيت المباريات سيكون بعد وقت الافطار، نسبة كبيرة من الشباب تحب الاجواء الصاخبة ومشاهدة المباريات في المقاهي و المطاعم مع الاصدقاء

وفي استطلاع قامت به يلا على ٥٥ شاب عراقي متابع لكرة القدم ومهتم بأمورها موزعين على بغداد واربيل وسليمانية، وجدنا ان ٢٣ واحد منهم سيتابعون البطولة عن طريق ستريمينگ الانترنت، اي تقريباً ٤٥%. مقابل اقل من 20% متابعين اخبروا يلا بأنهم مشتركين بالاشتراك الرسمي لمشاهدة اليورو. اما البقية تراوحت اجاباتهم بين مشاهدة المباراة في المقاهي والمطاعم وبين مشاهدتها عن طريق القنوات الارضية او الشبكات المحلية الي تبث المباريات بطريقة غير رسمية.

السؤال الآن هو، وين راح تشوفون يورو ٢٠١٦؟

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!