Find anything you need on Yalla

٧ أشياء يجب أن تعلمها عن رئيس الفيفا الجديد

0

إنتخبت الفيفا رئيسها الجديد (جياني انفانتينو) قبل يومين متغلباً بذلك على منافسه الشرس الشيخ سلمان بن إبراهيم الخليفة البحريني، في محاولة للهيئة المنظمة لكرة القدم لإصلاح سمعتها بعد إثبات عدة قضايا فساد ورشوة على يد الرئيس السابق (سيب بلاتر).

وعد إنفانتينو أعضاء الفيفا واليويفا بالقضاء على الفساد كما وعد بالشفافية قائلاً “إن هذه الأموال هي أموال الفيفا وليست أموال رئيس الفيفا” وأضاف “أريد العمل لبناء حقبة جديدة من الفيفا تكون كرة القدم فيها محل الإنتباه الأول والوحيد”.

وأوسع جياني الفرق بينه ومنافسه البحريني عندما وعد بزيادة أرباح ومخصصات الفيفا كما فعل سابقاً مع اليويفا، وهذا كان كفيلاً بترجيح كفة الميزان لصالحه والفوز.

دخلت الفيفا حقبة جديدة للتطوير والمحافظة على شعبية اللعبة الأكبر في العالم، كرة القدم، ولذلك جمعت يلا لكم ٧ معلومات يجب أن تعرفوها عن رئيس الفيفا الجديد:

1.     جياني إنفانتينو أصغر من الرئيس السابق السويسري (سيب بلاتر) بـ٣٤ سنة و يحمل الجنسية السويسرية، الإيطالية واليونانية.

2.     يتكلم إنفانتينو ستة لغات – الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية، البرتغالية، الإسبانية والألمانية. ولم يتردد إنفانتينو من إستعراض مواهبه اللغوية في خطابه خلال إنتخابات يوم الجمعة.

3.     قبيل فوزه، كان يشغل إنفانتينو منصب السكرتير العام للإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

4.     تخصصه المحاماة وتخرج من جامعة (فريبورغ) السويسرية.

5.     تنتهي فترته الرئاسية الأولى في عام ٢٠١٩ ويحق له شغل منصب الرئيس لمدة أقصاها ١٢ سنة حسب الإصلاحات الجديدة التي تقدم بها مبعوثو الفيفا يوم الجمعة.

6.     تغلب على منافسه البحريني الذي يشغل منصب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد إشاعات عن تورط الشيخ سلمان بقضايا رشوة وشراء الأصوات.

7.     إنفانتينو متزوج من السيدة اللبنانية (لينا الأشقر) وله منها ٤ بنات.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!