Find anything you need on Yalla

ماريا دوران مالكة للشمس… قانونيا!

0

هل كنت تعلم ان بأمكانك شراء الشمس؟

يمكن ان يكون هذا الخبر غريبا للعديد من الأشخاص على الرغم من انهُ خبر قديم.

في عام ٢٠١٠، ادعت السيدة الأسبانية (ماريا أنخيليس) ملكية الشمس… نعم، الشمس. وفق المعاهدة الدولية للفضاء الخارجي الموقعة من قبل زعماء ١٠٠ دولة في عام ١٩٦٧، “لا يمكن لأي دولة ادعاء ملكية اي نجم او كوكب في الفضاء الخارجي لأنها ملكية بشرية عامة”.

هذه المعاهدة تمنع الدول من امتلاك الأفلاك والكواكب… لكن هل تمنع الأشخاص؟

في الواقع، لا. ماريا استغلت هذه الثغرة القانونية الناتجة عن اهمال الأمم المتحدة لأدراج هذه النقطة في المعاهدة واخذت قضيتها الى مكتب كاتب العدل الأسباني وسجلت الشمس باسمها. قالت ماريا لمجلة (El Mundo) الأسبانية، “ليس هنالك اي خدعة. لقد ساندت مزاعمي بطريقة قانونية. لست غبية. انا ملمّة بالقوانين” واضافت، “كان بامكان اي شخص فعل ذلك، لكن خطرت الفكرة لي اولاً”

شاهدوا الفيديو ادناه وتأكدوا من تشغيل خاصية الترجمة للحصول على اللغة العربية

لا تقلقوا، ماريا ليست جشعة… بل هي تنوي جمع الضرائب من جميع المستفيدين من الشمس وقالت انها ستجمع هذه النقود لمساعدة اقتصاد اسبانيا وانهاء المجاعة العالمية… وليس لمصالحها الشخصة.

حظاً موفقاً يا ماريا،

لكن اتستطيع “يلا” الحصول على الشمس بالمجان وبالمقابل سنتكلم عنك بطريقة حسنة على صفحتنا؟

 لدينا سؤال اخر، نريد يا ماريا ان نصبح شركائك في ملكية الشمس، فهل من طريقة؟

قررت ماريا مؤخرا البدء تجزئة الشمس وبيعها بسعر ١ يورو للمتر المربع. تمت عملية البيع عن طريق عملاق التسوق الألكتروني (eBay.com) وتمكنت ماريا من بيع ٦٠٠ متر مربع قبل ان تغلق ادراة الموقع حسابها. الجدير بالذكر ان نص اعلانها على موقع eBay كان “اشتروا بكل ثقة. المنتج غير مستخدم واصلي. الشحن بالمجان” وبالمقابل اعطت زبائنها شهادات الملكية.

بعد اغلاق حسابها، قررت مالكة الشمس ان تقاضي eBay وطالبت بمبلغ تعويضي قدر بـ ١٠,٠٠٠ يورو. يعزي eBay سبب اغلاق حسابها لحقيقة عدم امكانية لمس او نقل منتجها… والغريب؟ ماريا تحظى بمساندة المحكمة الأسبانية.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!